اخيرا : تنفيذ بروتوكول التوريد بين منتجى الدواجن و وزارة التموين – جريدة المزرعة
أخبار عاجلة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / اخيرا : تنفيذ بروتوكول التوريد بين منتجى الدواجن و وزارة التموين

اخيرا : تنفيذ بروتوكول التوريد بين منتجى الدواجن و وزارة التموين

دعم الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، البروتوكول الموقع بين وزارة التموين والتجارة الداخلية، واتحاد منتجي الدواجن، لتوريد 20 ألف طن من الدواجن المجمدة، ومجزآتها ، مساهمة من الوزارة في دعم صناعة الدواجن.

واكد الدكتور طارق توفيق رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، أنه تم دعم الشركات التابعة للاتحاد العام لمنتجي الدواجن العام الماضي بمبلغ 28 مليون جنيه، مشيراً الى أنه من المتوقع أن يتم دعم تلك الشركات العام الحالي بحوالي 180 مليون جنيه، من خلال صندوق مواجهة الأمراض الوبائية وتطوير صناعة الدواجن، بحيث تضاف إلى أسعار الدواجن الموردة إلى وزارة التموين.

صرح الدكتور نبيل درويش رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن الاتحاد ورد 129.5 ألف طن دواجن لاحمة إلى وزارة التموين، وفقا للبروتوكول الذي تم توقيعه بين الاتحاد والوزارة في ديسمبر الماضي، لضخ كميات من الدواجن بأسعار مخفضة للمستهلك في المجمعات الاستهلاكية.

وأوضح درويش أن الكميات التي تم توريدها خلال الشهر الجاري جاءت بواقع: 44 طن أوراك من شركة “القاهرة للدواجن”، 5 طن دجاج كامل و10 أطنان أوراك لشركة “الرواد”، و16 طن أوراك و4 أطنان دجاج كامل لشركة “الإسماعيلية مصر”، و30 طن أوراك و4 أطنان دجاج كامل لشركة “الأهرام”، إضافة إلى 16.5 طن أوراك لشركة “السبيل”.

وأضاف درويش أن البروتوكول ينص على توريد 20 ألف طن دجاج لوزارة التموين، بواقع 10 آلاف طن مجزءات “أوراك”، و10 آلاف طن دجاج كامل، بسعر 11 جنيها لكيلو المجزءات، و20 جنيها لكيلو الدجاج الكامل، بدعم قدره نحو 200 مليون جنيه من المنتجين للمستهلك، خلال عام 2017، كقيمة ما يحصل عليه المنتجون من حساب مواجهة الأمراض الوبائية وتطوير صناعة الدواجن، وهو الحساب الموجود لدى وزارة الزراعة. ويحصل المنتج من هذا الحساب الذي يموله أعضاء الاتحاد لمواجهة الأمراض الوبائية، على 9 جنيهات مقابل كل كيلو يتم توريده لوزارة التموين، لتعويض الفرق بين تكلفة الإنتاج وسعر التوريد، فيما تضيف وزارة التموين هامش ربح ضئيل لتغطية نفقات النقل والتخزين بالتبريد ورواتب البائعين في المجمعات الاستهلاكية.

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاسمدة المعدنية الموافق عليها لشركة ماك للاسمدة والمخصبات الزراعية بجلسة 3/10/2021