ارتفاع سعر الدولار يضر بتصدير القمح الامريكي…. – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / ارتفاع سعر الدولار يضر بتصدير القمح الامريكي….

ارتفاع سعر الدولار يضر بتصدير القمح الامريكي….

افاد تجار ومحللون أن صادرات القمح الأمريكي انخفضت نحو 30% مقارنة بالعام الماضي وان احتمالات التحسن مستبعدة نظرا لارتفاع قيمة الدولار ووفرة المعروض في أسواق اخرى. وكان المصدرون يأملون أن تتحسن الاوضاع في فبراير ومارس حين ينفد عادة المخزون لدى منافسين مثل روسيا وأوكرانيا وفرنسا. لكن هذا لم يحدث في الموسم الحالي.

ويقول مصدرون إن مصر أكبر مستورد للقمح في العالم والاردن والسعودية لديها كميات من القمح تغطي الاستهلاك حتى منتصف مارس آذار على الأقل بعد أن شجعها انخفاض الأسعار العالمية للقمح 15 بالمئة في يناير كانون الثاني على طرح عدة مناقصات.

وتتمثل المشكلة الأكبر في ارتفاع قيمة الدولار ويضر ذلك بالقمح أكثر من أي من محاصيل الحبوب الامريكية الأخرى نظرا لأن القمح يزرع في كل مكان في العالم فضلا عن زيادة المحصول العالمي على مدى العامين الماضيين لاسيما في الدول الجديدة المصدرة للقمح في منطقة البحر الاسود ما أضر بالصادرات الامريكية.

وقال مصدر للقمح الامريكي “من الصعب التحلي بقدر كبير من التفاؤل” مشيرا للتوقعات بارتفاع أسعار الفائدة الامريكية وبالتالي الدولار في 2015.

وفي الاسبوع الماضي خفضت وزارة الزراعة الامريكية التوقعات لصادرات القمح الأمريكية في السنة المنتهية في يونيو حزيران بواقع 25 مليون بوشل.

عن fatmaanwar

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير نباتات: زراعة محصول الشاي في مصر يقلل فاتورة الاستيراد ويوفر العملة الصعبة

قال الدكتور خالد سالم، أستاذ بيوتكنولوجيا النباتات، إن المشروعات الزراعية الكبيرة التي ...