اكاديمية البحث العلمى تعقد ندوة حول انتاج الوقود الحيوى من مصادر عضوية نباتية وحيوانية – جريدة المزرعة


الرئيسية / ندوات وموتمرات / اكاديمية البحث العلمى تعقد ندوة حول انتاج الوقود الحيوى من مصادر عضوية نباتية وحيوانية

اكاديمية البحث العلمى تعقد ندوة حول انتاج الوقود الحيوى من مصادر عضوية نباتية وحيوانية

ندوة علمية ” بمقر الاكاديمية حول انتاج الوقود الحيوى من مصادر عضوية نباتية أو الحيوانية والتى تعتبر من أهم مصادر الطاقة المتجددة، على خلاف غيرها من مصادر الطاقة الأخرى مثل النفط والفحم الحجري وكافة أنواع الوقود الإحفوري والوقود النووي.

وقال الدكتور محمود صقر رئـيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا , أن الندوة تهدف إلى مواكبة الاتجاه العالمي لتوظيف الكائنات الدقيقة لإنتاج مصادر متنوعة من الطاقة النظيفة البديلة للوقود الاحفورى وتعظيم الاستفادة من أبحاث إنتاج الوقود الحيوي المنتشرة في الجامعات والمراكز البحثية المصرية.

وأشار إلى أنه مع ارتفاع أسعار البترول اتجهت عديد من الدول لإنتاج المحاصيل الزراعية لاستخدامها في إنتاج الوقود الحيوي، نذكر منها الذرة وفول الصويا في الولايات المتحدة،. واللفت في أوروبا. وقصب السكر في البرازيل. وزيت النخيل في جنوب شرق آسيا. ويدخل في الوقود الحيوي الغاز الحيوي (البيوجاز) الذي يتم الحصول عليه من تخمر المخلفات الزراعية والحيوانية والإنسانية، ومخلفات الأغذية في مخمرات لاهوائية. حيث تقوم بكتيريا بتحليل تلك المخلفات العضوية جزئيا وتنتج الميثان وتستخدم بقايا عملية التخمر كسماد عضوي غنى بمحتواه من العناصر الغذائية الكبرى والصغرى اللازمة لنمو النبات.

ويلقى في هذه الندوة 4 محاضرات عامة وهى : إنتاج الوقود الحيوي من الطحالب، إنتاج البيوديزيل من نبات الجاتروفاإنتاج الايثانول الحيوي و بحوث وتطبيقات الوقود الحيوي في مصر واقتصاديات الإنتاج من مصادره المختلفة.

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل تحذو مصر حذوها؟؟! السودان تعتزم اقامة جامعة للموارد المائية..

خلال مشاركته فى مؤتمر المجلس العربى للمياه الذى عقد مؤخرا بالقاهرة اعلن ...