البلتاجي يشارك في مؤتمر للامن الغذائي بالاردن …. – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / البلتاجي يشارك في مؤتمر للامن الغذائي بالاردن ….

البلتاجي يشارك في مؤتمر للامن الغذائي بالاردن ….

يمثل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، عادل البلتاجي، مصر في المؤتمر السنوي السابع للمنتدى العربي للبيئة والتنمية ”آفد”، المنعقد في الأردن يومي 26 و 27 نوفمبر المقبل، حول قضية الأمن الغذائي في البلدان العربية. ويشارك في المؤتمر أيمن أبو حديد، وزير الزراعة الأسبق، لمناقشة تغير المناخ وتأثير النزاعات والأزمة التي طال أمدها على الإنتاج الزراعي والتجارة والأمن الغذائي.

وأوضح رئيس مجلس الأمناء الدكتور عدنان بدران، أن تقرير ”أفد” حول الأمن الغذائي يسعى للإجابة عن أسئلة مصيرية، مثل: إلى أي حد يمكن للموارد الزراعية المتوافرة على مستوى البلدان منفردة والمنطقة مجتمعة أن تلبي الحاجة الى الغذاء في العالم العربي؟ ما هي فرص تحقيق الأمن الغذائي مع التزايد المتسارع في السكان وأثر تغير المناخ على موارد الأرض والمياه؟ ما هي الخيارات البديلة المتاحة للبلدان العربية لتحقيق أمنها الغذائي؟.

ويضم برنامج المؤتمر عدداً من المتحدثين البارزين، بينهم طارق الزدجالي، مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية، ورزان المبارك، الأمين العام لهيئة البيئة في أبوظبي، وخالد الرويس، مدير كرسي الملك عبدالله للأمن الغذائي في جامعة الملك سعود في الرياض، وعدنان شهاب الدين، المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وروب بايلي، مدير بحوث الطاقة والبيئة والموارد في تشاتهام هاوس في لندن، وثاني الزيودي، مدير شؤون الطاقة وتغير المناخ في وزارة الخارجية في دولة الإمارات، وإيكارت وورتز، كبير الباحثين في مركز برشلونة للشؤون الدولية ومؤلف كتاب ”النفط والغذاء”، ومحمد بدراوي، مدير عام المعهد الوطني للأبحاث الزراعية في المغرب، وعوده المسحان، مدير برنامج أبحاث البادية في الأردن.

عن Admin

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمات النمو الموافق عليها لشركة تبارك للاسمدة بجلسة 3/10/2021