“البنا” يوقع وثيقة منتدى الاستثمار الزراعي في مصر مع مدير منظمة “الفاو” – جريدة المزرعة
أخبار عاجلة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / “البنا” يوقع وثيقة منتدى الاستثمار الزراعي في مصر مع مدير منظمة “الفاو”

“البنا” يوقع وثيقة منتدى الاستثمار الزراعي في مصر مع مدير منظمة “الفاو”

وقع الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور جوزيه جرازيانو دا سيلفا مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو”، وثيقة مشروع منتدى الإستثمار الزراعي في مصر، والتي تشمل عدداً من المشروعات منها الاستزراع السمكي.

وقال البنا في تصريحات صحفية له عقب مراسم توقيع الوثيقة، ان هذا التعاون يهدف الى تعزيز الاستثمار بتهيئة البيئة الاستثمارية لمشاركة القطاع الخاص في الاستثمار الزراعي، وتقوية الحوار السياسي بين القطاع العام والخاص، والتطوير والتنسيق بين أصحاب المصلحة المعنيين بالتنمية الزراعية.

وأشار وزير الزراعة الى أنه تم خلال لقاءه ومدير “الفاو” مناقشة عدداً من المجالات منها التغيرات المناخية وتأثيراتها على القطاعات والمجالات المرتبطة بالزراعة، خاصة الثروة السمكية والانتاج السمكي، لافتاً الى انه تم ايضاً الاشارة الى أهمية المدارس الحقلية ودورها في نشر التوعية من منطقة الى أخرى ومن محافظة الى محافظة، فضلاً عن زيادة الإنتاج من المحاصيل الاستراتيجية، واستنباط أصناف جديدة قصير العمل في الزراعة، وتتحمل الملوحة والتغيرات المناخية والتقلبات الجوية.

وأكد وزير الزراعة على اهمية توطيد سبل التعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، ، بما يحقق دفعة كبيرة في التنمية الزراعية، وتنمية الثروة الحيوانية والسمكية، وتطوير نظم الري، وتوفير الغذاء وتحسين نوعيته وضمان سلامته.

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاسمدة المعدنية الموافق عليها لشركة ماك للاسمدة والمخصبات الزراعية بجلسة 3/10/2021