“الحكومة” تواجه مافيا اللحوم بضوابط جديدة لمنع التلاعب فى الأسعار.. و”الخدمات البيطرية” تدفع بـ35 ألف رأس ماشية إلى الأسواق.. – جريدة المزرعة


الرئيسية / محافظات / “الحكومة” تواجه مافيا اللحوم بضوابط جديدة لمنع التلاعب فى الأسعار.. و”الخدمات البيطرية” تدفع بـ35 ألف رأس ماشية إلى الأسواق..

“الحكومة” تواجه مافيا اللحوم بضوابط جديدة لمنع التلاعب فى الأسعار.. و”الخدمات البيطرية” تدفع بـ35 ألف رأس ماشية إلى الأسواق..

تواصل وزارة الزراعة ممثلة بقطاع الإنتاج والهيئة العامة للخدمات البيطرية، بالتنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة والتموين والوحدات المحلية، ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية واللحوم المستوردة والخضراوات والبقوليات، لضبط الأسعار ومواجهة الغلاء، من خلال منافذ البيع الثابتة والمتحركة، والتركيز على الأحياء الشعبية والقرى الفقيرة، لرفع العبء عن المواطن البسيط بأسعار تقل عن 25% عن نظيرتها فى الأسواق الخارجية. مواجهة التلاعب فى أسعار السلع الغذائية فيما استعد قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة، باتخاذ حزمة من الإجراءات الرقابية المشددة لمنع التلاعب فى أسعار السلع الغذائية بمنافذ وزارة الزراعة، والكشف عن اللحوم بأنواعها من خلال أطباء بيطريين متخصصين بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، وضبط أية محاولات لعرض أى منتج غير صالح للاستهلاك، وتحرير المحاضر اللازمة للتجار المخالفين الذين يستغلون أسم وزارة الزراعة ويبيعون منتجات غير صالحة. بالإضافة إلى قيام الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بالهيئة ممثلة فى إدارة التفتيش على اللحوم بحملات مشتركة مع الجهات المعنية من الصحة والتموين فى التفتيش على الأسواق لمتابعة المعروض من المنتجات ذات الأصل الحيوانى، خاصةً اللحوم والدواجن والأسماك للتأكد من مصادرها، وضبط اللحوم المذبوحة خارج السلخانات، والعمل على الحد من ظاهرة الذبح خارج المجازر. طرح 35 ألف رأس ماشية بالأسواق وقال الدكتور سيد جاد المولى رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية إن محاجر الهيئة استقبلت 1000 من العجول الحية قادمة من إسبانيا ذبيح فورى، و1000 عجل من السودان، و4800 رأس من الجمال، بالإضافة إلى طرح 28 ألف رأس ماشية ذبيح فورى فائض بمحاجر الهيئة منها 18 ألف و200 رأس من العجول الحية و10 آلاف أغنام، تطرح بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية. زيادة الطلب المحلى على اللحوم وسد الفجوة الغذائية وأضاف رئيس الحجر البيطرى، أنه تقرر طرح 3 آلاف طن من اللحوم المجمدة، و1000 طن من الدواجن، و2500 طن من الأسماك و3 آلاف طن من منتجات الألبان لزيادة الطلب المحلى على اللحوم وسد الفجوة الغذائية ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين ومحاربة الغلاء بخفض أسعار اللحوم، مؤكداً أن جميع الحيوانات الحية المستوردة واللحوم المجمدة تخضع لجميع الإجراءات البيطرية المصرية وخالية من أى أمراض وصالحة للاستهلاك الآدمى. سيارات محملة باللحوم والخضار إلى القرى الفقيرة ومن جانبه، أكد الدكتور عبد الكريم زيادة رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة أنه تقرر ضخ كميات كبيرة من اللحوم المجمدة المستوردة والدواجن والسلع الغذائية الأخرى لطرحها بمنافذ البيع التابعة للوزارة خلال الأيام المقبلة، بالإضافة لطرح كميات كبيرة من الأسماك ومنتجات الألبان والبقوليات، لمواجهة الغلاء، والدفع بسيارات متنقلة محملة بكميات من اللحوم والخضار إلى القرى الفقيرة بمختلف المحافظات، بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق بنسبة تتراوح من 25 لـ30 %، لرفع العبء عن المواطن البسيط وضبط السوق ومواجهة غلاء الاسعار.

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس زراعة النواب يشارك في حفل تكريم المزارعيين علي مستوي الجمهورية  بمعرض اجري جرين الإسماعيلية

رئيس زراعة النواب يشارك في حفل تكريم المزارعيين علي مستوي الجمهورية  بمعرض ...