الزراعة” تقرر إنشاء هيئة لسلامة المواد الغذائية – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / الزراعة” تقرر إنشاء هيئة لسلامة المواد الغذائية

الزراعة” تقرر إنشاء هيئة لسلامة المواد الغذائية

قال الدكتور عادل البلتاجى, وزير الزراعة واستصلاح الأراضى, إنه تقرر إنشاء هيئة لسلامة المواد الغذائية تتبع وزارة الزراعة, سيتم الاعلان عنها قريبا, وتضم كل الجهات المعنية بتداول وإنتاج المحاصيل الزراعية لضمان جودتها على مستويين المحلى والتصدير.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها البلتاجى اليوم السبت على هامش افتتاح المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء مصنع يابانى فى مصر لإنتاج المواد الغذائية, يتبع “الشركة اليابانية للحلول الغذائية” باستثمارات قدرها 75 مليون جنيه.

وقال البلتاجى إن الهيئة الجديدة ستكون لها اختصاصات محددة تضمن الرقابة على المنتجات الغذائية ذات الأصل الزراعى أو الحيوانى, وتحقق تطبيق المعايير الصحية للجودة لحماية الصحة العامة والبيئة وزيادة الصادرات الزراعية المصرية إلى الخارج واضاف وزير الزراعة إن الشركة اليابانية تعد اول استثمار من نوعه في مصر ويساهم الجانب اليابانى 70% من رأس المال المصنع, ويعد أحد النماذج التى تقوم بها الحكومة بهدف التوسع فى مشروعات التصنيع الغذائى لتقليل الفاقد من المحاصيل وزيادة القيمة المضافة من الإنتاج.

وأضاف أن المصنع يقوم بتصنيع الفواكه والخضراوات بأيد عاملة مصرية مدربة للحصول على جودة عالية للمنتج كى تتيح المنافسة فى السوق اليابانية, حيث سيتم تصدير إنتاج المصنع لليابان, لافتا أن الدخول إلى السوق اليابانية يحتاج إلى توافر مواصفات عالية جدا فى المنتجات التى تتداول بها تفوق فى كثير من الأحيان المواصفات الأوروبية.

وأوضح أن جميع الخامات الداخلة فى عملية الإنتاج محلية التصنيع ولا يعتمد على أى خامات مستوردة , مشيرا إلى ان المصنع نواة للاستثمارات اليابانية فى مصر, التى ستسهم فى دعم الاقتصاد المصرى، وتخطط الشركة اليابانية لتطوير أعمالها فى مصر عن طريق إنشاء خطوط ومصانع جديدة لخدمة بعض عمليات التصنيع الحديثة التى تتطلبها السوق فى اليابان.

عن Admin

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمات النمو الموافق عليها لشركة تبارك للاسمدة بجلسة 3/10/2021