الزراعة وفد دولى يزور مصر للوقوف على اخر التطورات لمكافحة انفلونزا الطيور – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / الزراعة وفد دولى يزور مصر للوقوف على اخر التطورات لمكافحة انفلونزا الطيور

الزراعة وفد دولى يزور مصر للوقوف على اخر التطورات لمكافحة انفلونزا الطيور

أكد بيان صادر عن وزارة الزراعة أن وفد دولي رفيع المستوى يزور مصر للوقوف على آخر التطورات في مكافحة مرض انفلونزا الطيور وذلك في إطار التعاون الفني بين الهيئة العامة للخدمات البيطرية والمنظمات الدولية المعنية.

يزور مصر حاليا وفد دولي مشترك يضم ممثلين عن منظمة الاغذية والزراعة ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف والمنظمة العالمية لصحة الحيوان ومركز التحكم في الاوبئة في أمريكا ووحدة البحوث الامريكية “نامرو”، وذلك من أجل مناقشة مستجدات الاوضاع فيما يخص مرانفلونزا الطيور وبحث سبل السيطرة على المرض.

وسيقوم الوفد خلال الزيارة بلقاء د.صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الاراضي والدكتور عادل العدوي وزير الصحة والدكتور أسامة سليم رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية الذي سيقدم بدوره ملفاً فنيا يتضمن الموقف الوبائي للمرض وآليات السيطرة عليه في قطاع الدواجن ليسترشد بها الوفد في أعماله.

وستقدم اللجنة في إطار عملها بزيارة محافظتي المنوفيه والمنيا والالتقاء بعدد من أصحاب مزارع الدواجن.

وسوف تقدم اللجنة تقريرا موجزا عن رؤيتها حيال المرض وذلك في الاوضاع الذي سيضم وزيري الزراعة والصحة ورؤساء الهيئات والقطاعات المعنية بالوزارتين على أن يرسل تقرير تفصيلي يتضمن نتائج التصميم والتوجيهات لاحقاً بعد دراسة الملفات الفنية التي قدمت للوفد وعلى ضوء نتائج الدراسات الميدانية..

عن Admin

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مكونات التربة

المكونات الخمسة للتربة تتكوّن التُّربة بشكل أساسيّ من خمسة عناصر رئيسيّة، يختلف ...