الشون التابعة لبنك التنمية والأئتمان الزراعى تستلم مليون و300ألف طن قمح من المزارعين – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / الشون التابعة لبنك التنمية والأئتمان الزراعى تستلم مليون و300ألف طن قمح من المزارعين

الشون التابعة لبنك التنمية والأئتمان الزراعى تستلم مليون و300ألف طن قمح من المزارعين

أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن إجمالي كمية الأقماح التي استلمتها الشون التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعي، والصوامع والهناجر، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بلغت حتى الآن نحو مليون و300 ألف طن بالمحافظات المختلفة.

وأعلنت عن تلقى كافة الشكاوى الخاصة بمزارعين القمح في المحافظات المختلفة، على رقم التليفون 333773359 -02 أو من خلال الفاكس على الرقم 37622364 -02، فضلًا عن تخصيص الرقم 33327042 -02 الخاص ببنك التنمية والائتمان الزراعي، للتواصل مع مزراعي القمح خلال عمليات التوريد والمشكلات التي تواجههم، على مدى اليوم.

وقال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة استصلاح الأراضي، إن الحكومة حريصة على التيسير على المزارع، خلال عمليات توريد القمح، وإزالة العراقيل التي تواجههم خلال توريدهم المحصول.

وأوضح وزير الزراعة أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وافق على فتح جميع الشون الترابية في المحافظات المختلفة، والتي تم حصرها مؤخرًا، للتيسير على المزارعين وعلاج مشكلات التكدس التي شهدتها مراكز التوريد الفترة الأخيرة، فضلًا عن استيعاب كميات القمح المحلي التي حصدها المزارعون.

وأضاف”فايد” إلى أن مراكز التوريد المختلفة شهدت سيولة كبيرة، بعد قرار رئيس مجلس الوزراء، ومشاركة الجميعات التعاونية الزراعية في عمليات التوريد، وهو ما رصدته غرفة العمليات المركزية، بالتنسيق مع غرف العمليات في المحافظات والغرف التابعة لها بمراكز التوريد والتجميع.

وأوضح وزير الزراعة أن ضوابط تسويق القمح التي أقرتها اللجنة الوزارية المشكلة من وزارات الزراعة والتموين والمالية، تهدف إلى عدم تسرب الأقماح المستوردة وخلطها بالمحلية، التي كانت تكلف الدولة أكثر من 2 مليار جنيه سنويًا، فضلًا عن توصيل الدعم مباشرة إلى الفلاح.

وأشار فايد أنه تم توفير الدعم اللازم للجمعيات التعاونية العامة، للمشاركة في عمليات التوريد، من خلال فروعها المنتشرة بالقرى المختلفة، لاستلام الأقماح من المزارعين، ودفع مستحقاتهم المالية، طبقًا للقرار الوزاري المشترك، ومن ثم تقوم الجميعات بتوريد الأقماح للشون ومراكز التوريد المختلفة بمعرفتها.

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاسمدة المعدنية الموافق عليها لشركة اتش بي جروب للاستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية بجلسة 3/10/2021