بعد توقف 20 سنة”قها” تعيد تشغيل 4 خطوط إنتاج رئيسية – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / بعد توقف 20 سنة”قها” تعيد تشغيل 4 خطوط إنتاج رئيسية

بعد توقف 20 سنة”قها” تعيد تشغيل 4 خطوط إنتاج رئيسية

نجحت الشركة فى إعادة تاهيل هذه الخطوط وعادت للعمل مرة ثانية بعد توقف 20 عاما، هذا ما صرح به الدكتور هانى محمود رئيس مجلس إدارة شركة قها التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية عن توقف الكثير من خطوط الإنتاج بالشركة لمدة تتجاوز 20 عاما مما أضر بالشركة والعاملين بها، ومن أهم الخطوط خط الصلصة والمربى والتعقيم و”الديوباك”.
وأوضح أنه فور تولّيه رئاسة مجلس الإدارة فى 16 فبراير العام، مع العلم أن بعض هذه الخطوط، قام فنيّو الشركة بإصلاحها دون أى مصاريف إضافية، والبعض الآخر تم فيه الاستعانة بخبراء فنيين من خارج الشركة .بالاضافة إلى غلاية بمصنع أبوكبير حمولة 6 أطنان والتى ظلت متوقفة عن العمل لمدة تزيد عن 10 سنوات، كما تم تطوير خط إنتاج التجميد بعد توقف عن العمل استمر 8 سنوات ومن المقرر أن نتسلمه الأسبوع القادم وتم أيضا إصلاح خط إنتاج الصفيح وقيمته 15 مليون جنيه، الذى ظل متعطلا لمدة 20 عاما، تم إصلاحه بـ 70 ألف جنيه فقط.
وقال الدكتور هانى محمود إن إجمالى مبيعات الشركة السنوية بلغت 100 مليون جنيه منها 50 مليون جنيه قيمة الصادرات للخارج و50 مليون قيمة المبيعات المحلية وتمتلك الشركة 7 مصانع منها 3 مصانع فى قها ومصنعين فى الشرقية ومصنع بالبحيرة وآخر بالإسكندرية.
ومن أهم الدول التى نصدر لها السعودية والإمارات وعمان والأردن وأمريكا وفرنسا وأستراليا وحاليا يوجد لدينا طلبات للتصدير إلى إسبانيا.
وقال هانى محمود إن سياسة الخصخصة التى قامت الحكومة بتطبيقها فى التسعينيات دمرت الشركة وقضت على الكوادر الفنية والكفاءات بالشركة ..وبعد 10 سنوات ما بين القطاع الخاص والحراسة القضائية للشركة تركها المستثمر محملة بديون 47 مليون جنيه .والآن تم سداد جميع الديون.
وأضاف هانى أنه عندما تولى إدارة الشركة منذ حوالى 8 شهور قام بحركة تصحيح شملت تعيين 40 موظفا جديدا فضلا عن ترقية 444 موظفا وسداد 500 ألف متأخرات مستحقة للموظفين.

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمات النمو الموافق عليها لشركة تبارك للاسمدة بجلسة 3/10/2021