تأثيرالصبار فى حياتك – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / تأثيرالصبار فى حياتك

تأثيرالصبار فى حياتك

الصبار:
نبات صحراوي يتحمل العطش والجفاف يمتد لسنوات وبعض انواعه ينتج ثمارا مثل التين الشوكي وهو ينتمي الي الفصيله الصباريه ومنه حوالي مائتي نوع مختلف من الصبار ولكن نوع واحد فقط هو الذي يطلق عليه اسم الصبار الطبيعي او الاوليفيرا.
استخدامات الصبار:
يستخدم العصاره الصباريه في الطب البديل في بعض انواع منتجات التجميل والعنايه بالشعر لانه يفيد في تقوية بصيلات الشعر والحفاظ علي نضارة الجلد كما يستخدم كعلاج لبعض امراض الجلد وبعض المناطق تقوم السيدات المرضعات بأفطام وليدها بدهن ثديهن بخلاصة الصبار.
كما يستخدم في حالة الحروق فهو يقوم باءسراع نمو وتجديد الجلد كما يدخل في صناعة الشامبوهات ومستحضرات التجميل حيث انه من افضل المنظفات الطبيعيه للجلد فيكسب الجلد النعومه والبياض ويرجع ذلك لانه يقوم بحبس الماء في الجلد فيرطبه ويساعد علي ازالة البثور السوداء ويقي البشره من الارهاق والترهل ويساعد علي تأخر التجاعيد واشتهر عند القدماء باءسم نبتة الخلود
وهو ملين ونافع في زيادة الحموضه وقرحة المعدة وامراض الكبد وسوء الهضم ومفيد في قروح الفم وفي الالتهابات الروماتزميه والمفاصل كما يدخل في علاج الحساسية والاكزيما والصدفية وعلاج حب الشباب وحروق الشمس وله فاعلية في علاج مرض السرطان.
1- تحارب مرض السكري، ومشاكل ضغط الدم وما شابه
الصبار لديه قيمة طبية عالية ويساعد على محاربة الأمراض مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، وأمراض السرطان، الخ ويمنع تلف الخلايا ويحافظ على السيطرة على مستويات السكر في الدم.
2- معالج رائع :
الصبار هو من بين المعالجات الطبيعية الأكثر شهرة. ليس فقط لأنه يداوي الجروح ، ولكن هو أيضا قادر على إزالة الندوب من الجلد.
3- هائل للعناية بالشعر
يتم استخدام الصبار في كثير من منتجات الشعر بسبب ثرائه بالمواد المغذية الضرورية. انه واحدا من المكونات الأساسية في العديد من الشامبو والبلسم. الاستخدام العادي للمنتجات القائمة على الصبار يمكن أن يساعد في الحصول على شعر ناعم، لامع، وقوي!
4- أن الصبار مفيدا في تعزيز الحصانة إلى الحد الذي يمكن من مكافحة الأمراض مثل فيروس نقص المناعة البشرية، الإيدز، والسرطان، الخ . فالصبار معروف بكبح نمو الخلايا السرطانية .
وبصرف النظر عن الخصائص العلاجية للصبار، فان لها أيضا العديد من فوائد الطهي. عند دمجها مع الفواكه والخضروات المختلفة، ويمكن للصبار أن يساعد في تقديم وجبات لذيذة
5-علاج مشاكل الجهاز الهضمي
الاستهلاك المنتظم للصبار يساعد أيضا على علاج مشاكل الجهاز الهضمي، إن وجدت. ومفيد في الوقاية من بعض المشاكل مثل الإمساك والإسهال وأعراض القولون العصبي، التهاب المعدة، الخ.
6- يستخدم في منتجات العناية بالأسنان
بسبب غنى نبات الصبار بالفيتامينات والمواد المغذية، يتم استخدامه في العديد من منتجات العناية بالأسنان. مكوناته تساعد في مكافحة بعض المشاكل مثل التهاب اللثة، اوجاع الاسنان، الخ
7- يقوي المناعة
قد أثبتت الأبحاث أن الصبار مفيدا في تعزيز الحصانة إلى الحد الذي يمكن من مكافحة الأمراض مثل فيروس نقص المناعة البشرية، الإيدز، والسرطان، الخ . فالصبار معروف بكبح نمو اليشفي الجروح
8- فوائد الطهي :
الخصائص المطهرة في نبات الصبار تجعله مفيدا للغاية لعلاج وشفاء الجروح. ليس فقط في البشر، كما أنها تستخدم لعلاج الجروح في الحيوانات.
9- يساعد في إزالة السموم
هناك العديد من الأطعمة التي نستهلكها في روتين حياتنا اليومية قد ثبت أنها غير صحية بالنسبة لنا. ونحن بحاجة لإزالة السموم من الجسم. تناول عصير الصبار على أساس منتظم يساعد على إزالة السموم من الجسم

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاسمدة المعدنية الموافق عليها لشركة اكترا للصناعات الكيماوية بجلسة 3/10/2021