زراعة الأقصر: حصاد 2000 فدان قمح منذ بداية أبريل – جريدة المزرعة


الرئيسية / محافظات / زراعة الأقصر: حصاد 2000 فدان قمح منذ بداية أبريل

زراعة الأقصر: حصاد 2000 فدان قمح منذ بداية أبريل

أعلن وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الأقصر المهندس ربيع النجار اليوم السبت أنه تم حصاد ألفي فدان من محصول القمح بالأراضي الواقعة بالمحافظة منذ بداية شهر أبريل الجاري.

وقال النجار – في تصريح له اليوم السبت -” إن إجمالي المساحة المنزرعة بمحصول القمح بالمحافظة تبلغ 42 ألفا و230 فدانا مضيفا إن متوسط إنتاجية الفدان يبلغ 18 إردبا بخلاف الحقول الإرشادية الواقعة على مساحة 80 فدانا والتي يصل متوسط إنتاجية الفدان الواحد بها إلى 25 إردبا.

يشار إلى أن وزارتي التموين، والزراعة اتفقتا على فتح باب استلام القمح المحلي من المزارعين ابتداء من منتصف الشهر الجاري، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر بسعر 420 جنيها للأردب زنة 150 كيلوجراما بدرجة نظافة 23 ونصف قيراط، و415 جنيها للأردب بدرجة نظافة 23 قيراطا، و410 جنيهات بدرجة نظافة لا تقل عن 22 ونصف قيراط، على أن يتم الاستلام من المزارعين فقط بالحيازات الزراعية واختياريا.

وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية على ضرورة أن تكون الأقماح المحلية خالية من الإصابة بالحشرات والرمل والأتربة، وحظر استلام أي أقماح محلية قديمة من الموسم السابق وأي أقماح مستوردة أو أقماح محلية مخلوطة بأقماح مستوردة، وفي حالة المخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس زراعة النواب يشارك في حفل تكريم المزارعيين علي مستوي الجمهورية  بمعرض اجري جرين الإسماعيلية

رئيس زراعة النواب يشارك في حفل تكريم المزارعيين علي مستوي الجمهورية  بمعرض ...