شروط الحصول على ترخيص مزرعة دواجن بمصر….. – جريدة المزرعة
أخبار عاجلة


الرئيسية / اخبار يوميه / شروط الحصول على ترخيص مزرعة دواجن بمصر…..

شروط الحصول على ترخيص مزرعة دواجن بمصر…..

مع تزايد أعداد مزارع الدواجن العشوائية وارتفاع بؤر الإصابة بإنفلونزا الطيور إلى 359 بؤرة منذ يناير الماضي، توجهت أصابع الاتهام إلى مزارع الدواجن العشوائية كأحد أهم الأسباب في تفشي إنفلونزا الطيور؛ لعدم التزامها باشتراطات الأمان الحيوي المطلوبة في مزارع الدواجن المرخصة.

وقال الدكتور جمال ظاظا، رئيس قطاع الإنتاج الحيواني بوزارة الزراعة المصرية: إن شروط ترخيص مزارع الدواجن الجديدة تمنع إقامة المزارع على أراضي الوادي القديم، وأن تكون المزارع الجديدة في أماكن صحراوية، وذلك باستثناء المزارع القديمة المقامة في الوادي، التي يتجدد لها الترخيص.

وأن يتقدم الراغب في الحصول على ترخيص مزرعة دواجن بموافقات الأجهزة المحلية ببناء وإنشاء مزرعة، إلى جانب إجازة إدارة حماية الأراضي في البناء على تلك الأرض، باعتبارها ليست من الأراضي الزراعية التي من الممكن التعدي عليها.

ويأتي دور الهيئة العامة للخدمات البيطرية بأن تعاين مكان المزرعة وتؤكد أنها مكتملة في شروط الأمان الحيوي، ثم يأتي دور قطاع الإنتاج الحيواني في التأكد من اكتمال الشروط اللازمة لتمنح الترخيص بالتشغيل، ويتضمن نوع الحيوانات التي تتم تربيتها وأماكنها والمساحات المخصصة لها وعددها ونوعيتها وكيفية تربيتها.

عن Admin

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاسمدة المعدنية الموافق عليها لشركة ماك للاسمدة والمخصبات الزراعية بجلسة 3/10/2021