غرفة القاهرة التجارية تتوقع ارتفاعا طفيفا في أسعار الدواجن خلال الشتاء – جريدة المزرعة


الرئيسية / محافظات / غرفة القاهرة التجارية تتوقع ارتفاعا طفيفا في أسعار الدواجن خلال الشتاء

غرفة القاهرة التجارية تتوقع ارتفاعا طفيفا في أسعار الدواجن خلال الشتاء

توقعت شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية ارتفاعا طفيفا في أسعار الدواجن بالتزامن مع بداية فصل الشتاء .
وأوضح رئيس الشعبة عبد العزيز السيدأن أسعار الدواجن استمرت في ثباتها على مدار الشهرين الماضيين، حيث بلغ سعر الكيلو 12 جنيها (من المزرعة) إلا أنه منذ خمسة أيام مع بدء انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ زاد سعر كيلو الدجاج الأبيض جنيها، ليبلغ 13 جنيها للكيلو (من المزرعة).
وأرجع السيد ارتفاع الأسعار إلى انسحاب صغار المربيين من السوق خلال فترة الشتاء، حيث يتعرضون لخسائر فادحة، مضيفا أن من المسببات الأخرى انتشار الأوبئة بالإضافة عن مشاكل التدفئة التي تؤدي إلى نفوق الكثير من الدواجن.
وأشار إلى أنه من المتوقع ارتفاع الأسعار خلال فترة أعياد الميلاد (الكريسماس)، مرجعا ذلك إلى زيادة الطلب وقلة الإنتاج التي يمكن أن يصل سعر الكيلو خلالها إلى 13.5 جنيه، مضيفا أن المنتجيين يتجهون إلى بيع الاحجام الكبيرة من الدواجن لتعويض الخسائر .
وناشد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة الحكومة بوضع خطة معينة واستراتيجية جادة لحل المشاكل الأساسية التي تواجه صناعة الدواجن، منها توفير أراضي للبنية التحتية لنقل المزارع أو لتوصيل الغاز لمزراع صغار المربيين وتطوير المزارع وتوفير الأعلاف بأسعار مناسبة، والذي سيؤدي إلى زيادة عدد المزارع الصغيرة وزيادة الطاقة الانتاجية وتوفير فرص عمل للشباب.

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس زراعة النواب يشارك في حفل تكريم المزارعيين علي مستوي الجمهورية  بمعرض اجري جرين الإسماعيلية

رئيس زراعة النواب يشارك في حفل تكريم المزارعيين علي مستوي الجمهورية  بمعرض ...