فايد : معمل النانو تكنولوجى بدأ انتاج الاسمدة بتقنية النانو مترى – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / فايد : معمل النانو تكنولوجى بدأ انتاج الاسمدة بتقنية النانو مترى

فايد : معمل النانو تكنولوجى بدأ انتاج الاسمدة بتقنية النانو مترى

قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى بحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم , أن المعمل بدأ انتاج الاسمدة بتقنية النانو مترى , والتى تساهم فى توفير مايقرب من 60 % من كميات السماد المستخدمة والمصنعة حاليا مشيرا الى ان المعمل بدأ انتاج  سماد الفوسفات النانومتري، سماد اليوريا النانومتري، والعناصر الصغرى مثل الحديد والمنجنيز والزنك النانومتري والذي يقاوم الاجهاد الحرارى .

وأشار الوزير , أن النتائج التى اجريت من خلال تجريبها على محصولى الخضر والارز اضافة الى نتائج التحليل جاءت مطابقة للمواصفات العالمية المسجل عليها نفس المركبات .

وأوضح وزير الزراعة , أن الكمية المطلوبة من النانو فوسفات لتسميد فدان ارض تساوى 2-6 كيلو جرام بينما يستهلك الفدان من 150-300 كيلو جرام من الفوسفات العادي موضحا , أن انتاج المعمل سيساهم فى طفرة جديدة , وجيل جديد من الاسمدة يتم استخدامه , وله خصائص عديدة اهمها الحفاظ على التربة من التدهور بسبب زيادة الاسمدة المستخدمة على المحاصيل .

يذكر , أن معمل النانو تم افتتاحة نهاية ديسمبر 2012 فى عهد الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة الاسبق , وفى حضور العالم المصرى الدكتور مصطفى السيد , والذى القى كلمة خلال مراسم الافتتاح عبر فيها عن سعادته لانشاء هذا المعمل بهدف زيادة القيمة المضافة .

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاسمدة المعدنية الموافق عليها لشركة اكترا للصناعات الكيماوية بجلسة 3/10/2021