فوائد قشر الرمان المطحون – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / فوائد قشر الرمان المطحون

فوائد قشر الرمان المطحون

التخلُص من الدُهون والسُمنّة
إحدَى الدّراسات التي نشرتها أحد المواقع العربية تُوضِح أنّ العلماء اكتشفوا أنّ هذه الفاكهة مع قُشورها لها أهمية بالغة في إنقاص الوزن، خاصَة الدُهون الداخلية التي تُحيط بالمعدة، حيثُ أُقيمت تجرُبة على مجموعة من الأشخاص المُتطوعين الذين قاموا بُشرب زجاجة من عصير الرُمّان المَطحون، ليتبين أنّهم أقَل إحتمالاً في أنْ تنمو الخلايا الدُهنية حول مَعدتهم، وكذلك بينت التجربة أنّهم حصلوا على ضغط دم مُنخفض، وبذلك فهم أقل إحتمالاً للإصابة بأمراض الجلطة القلبية والدِماغية، وأمراض الكِلى، ويتفائل فريق البحث بأنّ قُشور الرُمان وحُبوبها قد تُساعد في تقليل الحِمض الدُهنِي في الدم، والتي تُعرف باسم (نيفا).
لأمراض المعدة والإسهال
تعمل قشور الرمان على الحَدْ من حدوث إلتهابات وإسهال، وتُعتبر كذلك مُنشِط جيد للكبد، ويُسّهل عمليات الهضم، ويُؤكد فريق خُبراء طِب الأورفيدا الهِندي على استخدامه بشكل مُعين مع كل مُشكلة مَرضية على حدة، وعلى سبيل المثال: عند حدوث مشاكل المعدة، من الإسهال والإمساك، وإلتهابات القولون، وإضطرابات المعدة، والنزيف الشَرجِي، نقوم باستخدام نصف كوب من قُشور الرُمان المطحونة والمُجفَفة جيدا، مع نصف ملعقة كبيرة من الكمون، ونصف كوب من الزبد، والقليل من مِلح الطعام لإعطاء مَذاق جيد، ثم نقوم بتناول رُبع إلى نصف كوب من هذا الخليط، حيثُ نتاوله كل يوم، من 3 إلى 4 مرات، وتجدُر الإشارة إلى أنّ قشور الرمان تحتوي على مادة تُسّمى بالعفصين، والتي تعمل كمادة قابضة، ومُعالجة للإلتهابات.
‫#‏للبشرة‬
•يتِم الإستفادة من قشور الرمان في علاج مشاكل البشرة، فهي تُستخدم لإزالة الدّمامل والبُثور وحَب الشباب عن البشرة.
•نقوم بطحن قُشور الرُمان بشكل جيد، ثم يتِم خلط مَسحوق قِشر الرُمّان المُحمّص مع عصير الليمون.
•ثم نقوم بدهن بشرة الوجه بهذه الخَلطة، التي تعمل على إجلاء بُثور والرؤوس الدّاكِنة من بشرة الوجه.
‫#‏للفم‬
حيث كان الهُنود الحُمر يستخدمون قُشور الرُمان كطِب شعبي يُعالج مشاكل اللّثة والأسنان والآن قشور الرمان تُستخدم للتخلُص من رائحة الفم الكريهة، وأمراض اللثة، وقُرح الفم، وذلك عن طريق:
•إضافة نِصف ملعقة كبيرة من قِشر الرمان المطحون وخلطُه مع القليل من الماء.
•ثم نقوم بإدخال الماء داخِل الفَم -لا نقوم ببلغه- والغَرغَرة مرتين في اليوم، حتى نتخلص من رائحة الفم الكريهة، أو غَلّي القشور والمضمضة بالماء المَغلِي حتى نتخلص من نفس المُشكلة.
•ويمكن أيضا تدليك اللّثة بقشُور الرُمان المطحونة حيث يعمل كمُسكِن للآلام، ويساعد في التخلص من إلتهابات اللثة.
‫#‏قشر_الرمان_وفيتامينC‬
يحتوي قِشر الرمان على فيتامين C، والذي يُساعد على النمو بشكل سليم، يُساعد كذلك في التِئام الجُروح، ويحِد من تشكُل النُدوب، ويعمل على تسريع الشِفاء للجروح، ويقوم فيتامين C بترمِيم العِظام والأسنان ويُبقيها سليمة.
‫#‏للحنجرة‬
ومن الفوائد العَديدة لقُشور الرمان، أنّها تُستخدَم للتخلُص من مشاكل التهاب الحَلْق وكذلك السُعال، وبَحاح الصوت، حيثُ نقوم بغلِي القُشور والغَرغرة بالماء المغلي للتخلُص من أيْ إلتهاب يصيب الحنجرة.
‫#‏للشَعر‬
•قِشر الرُمان يحتوي على العديد من المواد التي تعمل على تثبيت الشَعَر وتقويتِه، بل يُساعد في الحِفاظ على لون الشعر وتغذيتِه إلى الجُذور، حيثُُ نقوم بأخذ كِمية مُناسِبة من قُشور الرُمان وإضافة إليها الحِنَاء.
•ثم نقوم بوضع هذه الخلطة على الشعر، ونتأكد من تخلُلِها بفروة الرأس جيدا، حتى تعمَل على تلوين الشَعر وتقويتِه ومَنع تساقُطه.
قشر الرمان للحماية من السرطانات
حيثُ نعلم أنّ مُضادات الأكسدة تعمل على مُكافحة السرطانات بمختلف أنواعها، لذا فإنّ قشور الرُمان تحتوي على الكثير من هذه المُضادات، لذا فهي مُكافحة جيِدة وفعّالة ضِد السرطان، حيث ذكرت العديد من الأبحاث تلك الفائدة الهامة، وخاصَة ما كشفَه مُؤتمر الجمعية الأمريكية الخاص بأبحاث أمراض السَرطان، حيثُ بيّن المؤتمر أنّ قُشور الرُمّان تحتوي على عامل وِقائي يمنع سَرطان الجِلد!
‫#‏فوائد_أخرى‬
•علاج نزيف الحيض: وذلك بأخذْ نِصف ملعقة كبيرة من قشر الرُمان المطحون جيدا، لتقليل نزيف الدم.
•تقليل البول المُفرط: حيثُ يُمكنك أخذ ما يُقارب 5 جرامات من قِشر الرمان المطحون وخلطِه مع الماء، وذلك مرتين باليوم.
•عِلاج لمرض الدوسنتاريا الأميبية: ويُفضّل الرمان الحامض، حيث يتوجب أكل الحبّة كلها بقشرها وحُبوبها للعلاج من مرض الدوسنتاريا الأميبية المصحوبة بالدم.
•الكولسترول وقشور الرمان: وجَدت بحوث حديثة التي تصِف قِشر الرُمان ودوره في إخفاض الكوليسترول السَيء في الدم، وقُدرته على حماية القلب من الأمراض.
كيف نقوم بإعداد مسحوق قشر الرمان
•نقوم بأخذ قِشر الرمان ونتخلص من الغِطاء الأبيض الذي يُغلِف القشر.
•نقوم بتجفيف قشر الرمان ولمدة يومين.
•نقوم بطحن قِشر الرُمان بشكل جيد وحتى يُصبح مسحوق ناعم.
•نقوم بتخزين هذا المسحوق في وعاء مُحكَم، لا تصل إليه أشعة الشمس، وذلك للحفاظ على مُحتواه.
يجب التأكُد من استخدام الرُمان الذي تمّ زرعه بطريقة عُضوية، حتى لا نتفاجأ بأنّنا نستهلك مواد كيميائية التي تستخدم في الزراعة التقليدية، حيث تكون القِشرة قد احتجزَت مواد كيميائية.
الآثار قشور الرمان الجانبية وأضرارها
الحذَر من إبتلاع كميات كبيرة من مسحوق الرُمّان، لأنّ أيْ مادة يتم تناولها بشكل كبير تؤدي إلى ضرر ليس بسيط، فيجب الإنتباه إلى ذلك.
هناك بعض الناس مِمن يُعانون أو لديهم حساسية من الرُمان، سواء كان ذلك بشكل حَكّة أو تَورم وظُهور بُقع حمراء، أو سَيلان يحدُث في الأنف، أو ضِيق في النفس، وعندَ ظُهور أيْ من ذلك يجب على الشخص التوقُف عن إستهلاك الرمان. يجب الانتباه إلى أنّ جُذور الرمان و سِيقانها لا يتم تناولها عن طريق الفم، وبالأخَص الجذور لاحتوائها على مواد سامة.
هناك من الدراسات التي تصِف قِشر الرمان على أنه غير قابل للأكل، وذلك بِسبب مرارته، لكنّ هذا لا يعني أنه سَام، لكن يُمكن تناوله بشكل مُعتدل وبدون إفراط

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمات النمو الموافق عليها لشركة تبارك للاسمدة بجلسة 3/10/2021