كيفية زراعة بازيلا الزهور في الحديقة – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / كيفية زراعة بازيلا الزهور في الحديقة

كيفية زراعة بازيلا الزهور في الحديقة

بازيلا الزهور

بازيلاء الزهور واحدة من الزهور المفضلة للجميع بسبب رائحتها العطرية والتي تظفي جمالا ورائحة للحديقة المنزلية وخاصة في فترة الربيع وبداية الصيف. وعموما تحتاج الى افضل انتاج فترة الازهار المثالية، حيث يقول المختصين بان زراعة البذور في نوفمبر الى فبراير وتزرع البذور على عمق سنتيمتر واحد في التربة الخصبة والخفيفة التي تسمح بتعمق الجذور فيها. وفي فترة الشتاء القارص او حدوث الصقيع في مرحلة البادرات عليك تغطيتها وحمايتها من الصقيع. وبهذا ستحصل على ازهار البازيلا كبيرة على نباتات صحية وجذور متعمقة مناسبة لاستمرار فترة الازهار لفترة اطول من المعتاد.
يمكن زراعة بادرات بازيلاء الزهور من المشاتل وزراعتها في شهر مارس في حديقتك ولكن قد يكون شكلها مناسب في المشتل الا انك عند زراعتها في الحديقة سوف لا تستمر فترة طويلة وفي الغالب لا تعطي رائحة عطرية كما لو زرعت البذور في حديقتك في فترة الشتاء.
من افضل الوان هذا النوع من الزهور هي الالوان الداكنة مثل اللون البنفسجي والاسود. وعليك بقطف الازهار لكما ازهرت حتى تستمر النباتات باعطاء ازهار اخرى.
تزرع النباتات في الحديقة من المشتل في شهر مارس في تربة خصبة ورطبة ويتم تجهيز شبك سلكي لمساعدة النباتات للتسلق عليها.
اما اذا اردت زراعة بازيلاء الزهور في اصص فعليك زراعة 6 بذور في اصص سعتها ليتر واحد وتكون عميقة للسماح للجذور باعطاء النمو المثالي لها. وعموما عليك بزراعة الاصناف القصيرة في الاصص.

عن Admin

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مكونات التربة

المكونات الخمسة للتربة تتكوّن التُّربة بشكل أساسيّ من خمسة عناصر رئيسيّة، يختلف ...