«لجان طوافة» فى المحافظات لمواجهة «إنفلونزا الطيور» – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / «لجان طوافة» فى المحافظات لمواجهة «إنفلونزا الطيور»

«لجان طوافة» فى المحافظات لمواجهة «إنفلونزا الطيور»

أعلنت مديريات الصحة والطب البيطرى فى مختلف المحافظات، حالة الطوارئ لمواجهة إنفلونزا الطيور، وشكلت المديريات لجاناً طوافة للكشف عن حالات الإصابة الجديدة.

وقال الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، إن هناك تنسيقاً بين وزارة الصحة، والطب البيطرى، لمتابعة الموقف الوبائى فى محافظة المنيا، بعد ظهور بعض البؤر الإيجابية لإنفلونزا الطيور، وأضاف: «شددنا الإجراءات الاحترازية للاكتشاف المبكر للحالات، ودربنا الأطباء للتعامل مع الحالات، وزودنا المستشفيات بعقار التاميفلو».

وأوضح «قنديل» أن إجمالى عدد الإصابات بفيروس إنفلونزا الطيور لهذا العام بلغ 14، بينهم 7 حالات وفاة، وأشار إلى أن نشاط الفيروس يزداد خلال شهرى ديسمبر ويناير من كل عام.

وفى القليوبية، أكد الدكتور عادل أنور، وكيل وزارة الصحة للطب البيطرى، أنه يجرى تحصين الدواجن المنزلية بالقرى والمزارع، عن طريق 25 لجنة، نافياً ظهور أى حالة إصابة أو اشتباه بمرض إنفلونزا الطيور بمزارع المحافظة، وأشار إلى أن فرقاً متخصصة تمسح الأسواق وتسحب عينات من الطيور للكشف عن المرض.

وفى قنا، أكد الدكتور أيمن عبداللاه، مدير مديرية الطب البيطرى، أن المحافظة خالية من فيروس إنفلونزا الطيور، وأضاف أن المديرية اكتشفت بؤرتين فقط، الأولى فى قوص، والثانية فى نجع حمادى، وحاصرت الفيروس وقضت عليه. وفى البحر الأحمر، أعلنت إدارة الطب الوقائى بالمطارات والموانئ حالة الطوارئ للكشف على كل القادمين عبر الموانئ للتأكد من خلوهم تماماً من المرض قبل السماح بدخولهم البلاد.

وفيما يخص ظهور الحصبة فى سيوه، قال رئيس قطاع الطب الوقائى إن هناك 30 حالة إصابة منذ يناير الماضى، توفى منها 4 حالات لأطفال يعانون من سوء التغذية، وأشار إلى تشكيل لجنة من قطاع الطب الوقائى لمتابعة الموقف، والدفع بـ6 أطباء و9 ممرضين من إدارة القوافل العلاجية لدعم مستشفى سيوه المركزى.

عن Admin

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مكونات التربة

المكونات الخمسة للتربة تتكوّن التُّربة بشكل أساسيّ من خمسة عناصر رئيسيّة، يختلف ...