محافظة القليوبية ترفع حالة الطوارئ لمواجهة الأنفلونزا الموسمية – جريدة المزرعة


الرئيسية / محافظات / محافظة القليوبية ترفع حالة الطوارئ لمواجهة الأنفلونزا الموسمية

محافظة القليوبية ترفع حالة الطوارئ لمواجهة الأنفلونزا الموسمية

رفعت محافظة القليوبية, حالة الاستعداد والطوارئ لمواجهة مرض أنفلونزا الطيور والأنفلونزا الموسمية, خاصة بعد اكتشاف حالة للأنفلونزا الموسمية
لطفل من قرية المنيرة التابعة لمركز القناطر الخيرية, بالإضافة إلى الاشتباه في أربع حالات أخرى, حيث تم حجزهم للتأكد, فيما قامت مديريات الصحة والطب البيطري بإجراء التحصينات اللازمة لمنع انتشار المرض بالمحافظة.

وقال ناصر أبو سنة مدير إدارة المجازر والصحة العامة بالطب البيطري بالقليوبية, إن المديرية لم ترصد حتى الآن أي حالات إصابة بأنفلونزا الطيور بين الطيور, وأن جميع الحالات التي تم حجزها للاشتباه بها أثبت التحاليل سلبية العينات, مشيرا إلى أن المديرية اتخذت كافة الإجراءات الوقائية من أجل سلامة الإنسان ومنع انتقال أنفلونزا الطيور إليه من خلال تحصين مزارع الدواجن, والتي تصدر للمزارعين وربات البيوت وصغار الدواجن من عمر 25 إلى 30 يوما, عن طريق جرعتين, حيث تم حتى الآن تحصين 12 مليون طائر.

وأوضح أبو سنة, أن هناك حملات تعمل بالتوازي مع تحصين الطيور, وهي تحصين الحيوانات ضد الأمراض المستوطنة في فصل الشتاء, ومنها مرض الحمى القلاعية, حيث تقوم حملة للتحصين في المزارع والأماكن التي بها تجمعات كبيرة من الحيوانات.

من جهته, أكد محمد لاشين وكيل وزارة الصحة بالقليوبية, أن المديرية ترفع حالة الطوارئ لمواجهة الفيروسات الوبائية والتقصي لمرض الأنفلونزا الموسمية, مشيرا إلى أنه تم اتخاذ الاستعدادات للتعامل الفوري مع أي عارض في حالة ظهور أي حالات إصابة بالمرض.

وأضاف لاشين, أن الوضع الصحي بالنسبة للأنفلونزا الموسمية وإصابات أنفلونزا الطيور جيد للغاية, مطمئنا المواطنين على الحالات الأربعة التي استقبلتها المديرية مؤخرا للاشتباه بهم, موضحا أنه تم حجزهم في العزل الصحي بالمستشفيات, وأخذ عينات لتحليلها في المعامل المركزية ولم تصل النتيجة حتى الآن.

وأشار وكيل وزارة الصحة, إلى أنه تم إرسال لجنة تطعيم للأسر التي عثر بها على حالات اشتباه, لإجراء تحاليل لجميع المخالطين للمرض, والتأكد من خلوهم من أي إصابات, موضحا أنه تم إجراء حملات تطعيم تضمنت تطعيم للفرق الطبية المتواجدة بأقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات, مؤكدا أن جميع الأدوية والأمصال التي تستخدم لعلاج تلك الأمراض متوافرة في مستشفيات المحافظة.

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس زراعة النواب يشارك في حفل تكريم المزارعيين علي مستوي الجمهورية  بمعرض اجري جرين الإسماعيلية

رئيس زراعة النواب يشارك في حفل تكريم المزارعيين علي مستوي الجمهورية  بمعرض ...