مصر تبحث مع البنك الدولى دعم الزراعة – جريدة المزرعة
أخبار عاجلة


الرئيسية / اخبار يوميه / مصر تبحث مع البنك الدولى دعم الزراعة

مصر تبحث مع البنك الدولى دعم الزراعة

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، بعثة من البنك الدولى، لاستعراض نتائج زيارة البعثة نتائج زيارتها إلى مصر، واللقاءات التى تمت مع مختلف الجهات المعنية بمشروع المليون ونصف مليون فدان، والذى من المنتظر أن يدعمه البنك بشكل مبدئى بنحو 500 مليون دولار.  وحضر اللقاء، الدكتور عبد المنعم البنا، رئيس المركز القومى للبحوث الزراعية، وممثلين عن شركة الريف المصرى، المسؤولة عن إدارة مشروع المليون ونصف فدان. واستهلت الوزيرة، اللقاء، بحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم السبت، بالترحيب بالحضور، مشيدة بالتعاون بين الحكومة والبنك الدولى.

وأشارت الدكتورة سحر نصر، إلى أن المشروع يستهدف تحقيق رؤية الحكومة فى تنمية مجتمعات زراعية اقتصادية منتجة ومتكاملة، تعمل على رفع مستوى معيشة المواطنين، وزيادة الدخل القومى.

وأكدت الوزيرة، على أهمية ترابط وتكامل الأنشطة بين الوزارات والجهات المسؤولة عن المشروع كافة، وعلى رأسها وزارتا الزراعة والرى والموارد المائية.

وناقش الجانبان، تفعيل أنشطة مشروع تنمية 1.5 مليون فدان، وقدمت وزارة الزراعة عرضًا تضمن المقترحات الفنية الخاصة بالمحاصيل المقترح زراعتها ضمن المشروع، والمناطق التى سيتم إقامته عليها.

وفى نهاية اللقاء، أكدت سحر نصر، على أهمية أن يساهم المشروع فى زيادة الدخل القومى عن طريق حفظ الصادرات الزراعية، وتبنى أساليب إنتاجية متطورة، ومنها مشروع الصوب الزراعية، الذى سوف يكون أحد أهم مجالات المشروع.

 

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاسمدة المعدنية الموافق عليها لشركة ماك للاسمدة والمخصبات الزراعية بجلسة 3/10/2021