مصر تستضيف المؤتمر الدولي الـ12 لتكنولوجيا الصحراء بمشاركة 15 دولة – جريدة المزرعة


الرئيسية / ندوات وموتمرات / مصر تستضيف المؤتمر الدولي الـ12 لتكنولوجيا الصحراء بمشاركة 15 دولة

مصر تستضيف المؤتمر الدولي الـ12 لتكنولوجيا الصحراء بمشاركة 15 دولة

ستضيف مصر غد /الاثنين/ المؤتمر الدولي الـ12 لتكنولوجيا الصحراء, يستمر لمدة 4 أيام بكلية الزراعة جامعة القاهرة, لمناقشة العديد الموضوعات المتعلقة بالبيئة الصحراوية, وتحقيق أقصى استفادة من التقنيات المختلفة لحل مشكلاتها والبحث عن الجديد لرفع درجات الاستفادة في تطوير البيئة الصحراوية المصرية.
ويضم المؤتمر 130 مشاركا من 15 دولة هى (مصر – الولايات المتحدة الأمريكية – فنلندا – ألمانيا – إيران – اليابان – الهند – باكستان – أوزباكستان – الإمارات – الكويت – الأردن – الجزائر – تونس – نيجيريا).
وقال الدكتور هاني الشيمي عميد كلية الزراعة جامعة القاهرة – فى تصريح له– “إن مصر تملك العديد من الأراضي الصحراوية التي من الممكن استصلاحها للزراعة تحت مشروع استصلاح المليون فدان مثل توشكى وسيناء وشرق العوينات وجنوب سهل الحسينية, مشيرا إلى أنه فى هذا السياق تتم دراسات عن المواد الطبيعية لمكونات الأراضى والزراعات الصحراوية وما تحويها من مكونات حيوية عضوية وغير عضوية وأيضا من إنسان وحيوان ونبات وكائنات دقيقة وغيرها”.
وأضاف ان العائد العلمي والتقني والاقتصادي والسياحي سوف يكون مبشرا للمناطق البدوية والصحراوية والأراضى القاحلة فى مصر, وينعكس ذلك أيضا على الدول المشاركة.
وأشار إلى أن هذا المؤتمر الدولى يقام منذ عام 1991, وتم عقده 11 مرة منذ ذلك التاريخ, حيث إنه مؤتمر دولي ويعقد بصورة دورية كل عامين كل عامين, وعقد أول مؤ

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل تحذو مصر حذوها؟؟! السودان تعتزم اقامة جامعة للموارد المائية..

خلال مشاركته فى مؤتمر المجلس العربى للمياه الذى عقد مؤخرا بالقاهرة اعلن ...