مطلوب تشديد العقوبات على الصيد الجائرفى البحيرات( الردم و التجفيف يحاصر بحيرة مريوط ) – جريدة المزرعة
أخبار عاجلة


الرئيسية / محافظات / مطلوب تشديد العقوبات على الصيد الجائرفى البحيرات( الردم و التجفيف يحاصر بحيرة مريوط )

مطلوب تشديد العقوبات على الصيد الجائرفى البحيرات( الردم و التجفيف يحاصر بحيرة مريوط )

ان التعديات على بحيرة مريوط قد قلصت مساحة البحيرة من 65 الف فدان عام 1960 الى 17 الف فدان فى الوقت الراهن حيث تم ردم اجزاء كبيرة من البحيرة لاقامة مدينه ابيس فضلا عن تعديات الاهالى ورجال الاعمال لاقامة المساكن والمشاريع التجارية .

ويؤكد ان البحيرة تتعرض حاليا لمشكلات الردم والتجفيف وهو ما تسبب فى تقليص مساحة البحيرة بشكل غير مسبوق .

بحيرة المنزلة بلا اصلاح

ينبغى ازالة كافة المشاكلات التى تتعرض لها بحيرة المنزلة

ويرى عبد الكريم الرفاعى عضو مجلس ادارة الاتحاد التعاونى للثروة المائية انه من الضرورة صدور تشريعات تتضمن تغليظ العقوبة على المخالفين ببحيرة المنزلة حيث يقوم بعض الصيادين للاسف باستخدام ماكينات توليد كهرباء تقوم بتجميع الاسماك وصعقها بالكهرباء مما يؤثرعلى المخزون السمكى للبحيرة .

ويقول انه قد تتم وضع خطة لانقاذ البحيرة من مشاكلها دون تنفيذها ..

ويؤكد ان الخطة الفعلية للنهوض بالبحيرة يجب ان تتضمن تطهير البواغيز ووقف التجفيف وحل مشاكل الصرف الصحى الذى يحاصر البحيرة فى العديد من المحافظات ..

تنمية بحيرة البردويل

ويتحدث ابراهيم ابو سلمة عضو مجلس ادارة الاتحاد التعاونى للثروة المائية مطالبا بوقف عمل الملاحات على جنوب غرب بحيرة البردويل مما يؤدى الى صنع بيئة صالحة لنمو الاسماك وكذلك الحفاظ على اطراف البحيرة ةوكذلك توفير مربى طبيعى للاسماك من خلال تعميق الاجزاء الضحلة فى اطراف البحيرة المعزولة .

وعلى الجانب الاخر يطالب بانشاء شبكة لتوزيع الاسماك وبيعها بسهوله ويسر للجماهير فى المدن والاحياء السكنية حيث يؤدى ذلك الى الاقلال من الفاقد وفتح ابواب الرزق .

حماية نهر النيل

تفعيل تشريعات حماية نهر النيل من الردم والتجفيف

المطالبة بوجود ممثل للاتحاد التعاونى للثروة المائية فى مجلس النواب القادم

ويطالب فيروز شاكر عضو مجلس ادارة الاتحاد التعاونى للثروة المائية بوقف الردم من بعض الشركات لنهرالنيل بمنطقة الوراق من اول حديقة النيل بالوراق حتى محطة مياه الوراق .

كما يطالب بتوفير الحماية الكافية لنهر النيل وتغليظ العقوبات على القاء المخلفات بالنهر ويطالب بوقف ايه تراخيص للنقابات حيث انها غير قانونية .

خفض سن المعاش

من الضرورى خفض سن معاش الصيادين وتطبيق التأمين الصحى عليهم

بينما يطالب زين العابدين اسماعيل عضو مجلس ادارة الاتحاد بتفعيل خفض سن معاش الصياد والاسراع فى تطبيق التأمين الصحى على الصيادين وازالة كافة التعديات على نهر النيل حيث ان هذه المشاكل تؤثر تأثيرا كبيرا على الانتاج السمكى فى مصر بل تؤدى الى تدهوره .

تطوير بحيرة ناصر

ويقول شوقى محمود عضو مجلس ادارة الاتحاد التعاونى للثروة المائية انه يجب على الدوله والحكومة الجديدة تجديد تراخيص مراكب الصيد ووقف الصيد الجائر واستخدام الشباك غير القانونية والقضاء على تحريم صيد التماسيح ووقف تهريب الاسماك ومواجهة تهريب السلاح وتجار البشر .

ويطالب بوقف الضرائب الجزافية على الصيادين ووضع نظام محاسبى عادل للضرائب ووقف الصيد الجائر .

ويؤكد على ضرورة انشاء مركز معلومات على كافة التجارب والدراسات التى تمت والجارية ببحيرة ناصر مع الاستعانه بالخبرات المتخصصة فى هذا المجال

تمثيل الصيادين

ويقول حمدى شرابى عضو مجلس ادارة الاتحاد التعاونى للثروة المائية انه يجب تمثيل الاتحاد التعاونى للثروة المائية فى مجلس النواب القادم حيث ان الصيادين شريحة كبيرة فى المجتمع المصرى .

ويضيف انه من الضرورى صدور قرار جمهورى بعمل وزارة للثروة السمكية لتتحمل مسئولياتها فى الحفاظ وتنمية الثروة السمكية .

ويطال بوقف السياسات الخاطئة والتى من خلالها استولى عدد من الحيتان على مساحات كبيرة من بحيرة البرلس واعطاء الفرصة للصيادين لتحقيق التنمية المنشورة بالحيرة .

ويؤكد على ضرورة قيام شرطة المسطحات المائية باستكمال دورها الرائد فى ازالة التعديات بمناطق الصيد الحر ببحيرة البرلس والتى تم التعدى عليها اثناء الثروة على ان يتم ذلك بالتعاون مع مديرية امن كفر الشيخ وهيئة الثروة السمكية .

ازاله التعديات

ويقول عبد المجيد القن عضو مجلس ادارة الاتحاد التعاونى للثروة المائية انه لابد من ازاله التعديات من بحيرة البرلس متمنيا استكمال الحملة الامنية لصالح البحيرة والصيادين .

ويؤكد على ضرورة وقف المخالفين فى عمليات الصيد وتشديد العقوبات عليهم حيث ان هذا يؤثر تأثيرا سلبيا على تنمية الثروة السمكية .

ويطالب ايضا بمنع اللنشات التى تعمل بصيد الزريعة فى البحيرة ..

ويقول انه حرام ان يستمر هذا الوضع فهو سيؤدى لتدمير البحيرة حتما .

ويؤكد ايضا على ضرورة الوقوف بجوار الصيادين الضعفاء وتلبية مطالب بصدور تشريع بمصادرة كافة المراكب المخالفة لقانون الصيد والبيئة خاصة النشات التى تعمل بالوقود باعتبارها مخالفة لقانون الصيد .

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس زراعة النواب يشارك في حفل تكريم المزارعيين علي مستوي الجمهورية  بمعرض اجري جرين الإسماعيلية

رئيس زراعة النواب يشارك في حفل تكريم المزارعيين علي مستوي الجمهورية  بمعرض ...