ندوة شركة ميديا فيت – جريدة المزرعة


الرئيسية / بيطرى / اسماك / ندوة شركة ميديا فيت

ندوة شركة ميديا فيت

أكد الدكتور محمد مرزوق أستاذ الثروة السمكية بجامعة القاهرة، أن نسبة أقل إهدار للأسماك فى المزارع السمكية التى تستخدم مياه الصرف الصحى يصل لـ30% وتصل فى بعض الأحيان إلى 70%.

وأضاف، خلال ندوة عقدت بقاعة الشاب والرياضة بعنوان “المقاومة البيولوجية للأمراض السمكية” والتى ناقشت أمراض الأسماك بحضور عدد كبير من المتخصصين من أساتذة الجامعات المصرية والأطباء البيطريين، وأساتذة كلية الطب البيطرى بجامعة كفر الشيخ، هناك حلول متعددة، ومنها استخدام مياه لا تحتوى على مسببات أمراض الأسماك، واختيار العلف المناسب، والتعرف على الطرق المثلى لتغذية الأسماك، مشيراً إلى ضرورة أن يتعرف أصحاب المزارع السمكية على أمراض الأسماك وعلاجها قبل يتمكن المرض منها، وحينها لا يمكن علاج تلك الأسماك.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد حمزة خبير الأسماك، أن الندوة تهدف للتقليل من نسبة الأسماك بالإصابات وتقديم النصائح والتحذيرات للصيادين، حتى تكون موضع التطبيق للوقاية من الأمراض التى تجلب أنواع الأمراض للإنسان، وخاصة أن كفر الشيخ تنتج حوالى 40% من إنتاج الأسماك على مستوى الجمهورية.

بينما أشار الدكتور يوسف العبد منسق الندوة التى حضرها أصحاب المزارع السمكية من كافة مدن المحافظة إلى أنها أفادت كافة أصحاب المزارع، الذين تعرفوا على المخاطر التى تصب الإنسان والأمراض التى لابد من معالجة الأسماك منها حتى لا يكون أثرها سيئا على الإنسان.

عن Admin

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزيرة البيئة: تحديد شهور وقف الصيد لحماية البيئة بالبحر الأحمر

قالت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن كل جهود وإجراءات وزارة البيئة لحماية ...