ننشرها بالتفاصيل.. مباحث التموين تنجح فى ضبط ألف طن مبيدات وأعلاف وأسمدة فاسدة – جريدة المزرعة


الرئيسية / محافظات / ننشرها بالتفاصيل.. مباحث التموين تنجح فى ضبط ألف طن مبيدات وأعلاف وأسمدة فاسدة

ننشرها بالتفاصيل.. مباحث التموين تنجح فى ضبط ألف طن مبيدات وأعلاف وأسمدة فاسدة

شنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، برئاسة اللواء حسني زكي مساعد وزير الداخلية، بالإشتراك والتنسيق مع إدارات مباحث التموين بمديريات الأمن عدة حملات تموينية خلال شهر إستهدفت خلالها الرقابة على الأسواق وتداول السلع خاصة الإستراتيجية ومنع تهريبها بالأسواق.

وأسفرت الجهود عن ضبط 19 ألف و 503 قضية تموينية متنوعة، منها149 قضية دقيق مدعم وأقماح، وألف و 938 قضية مخالفات مخابز، و 411 قضية فى مجال الإتجار الغير مشروع بالسلع التموينية المدعمة ، و 10 ألف قضية فى مجال الغش التجاري بالسلع التموينية بلغت ألف و 909 طن.

كما كثفت الحملات جهودها فى مجال الإضرار بالثروة الزراعية والحيوانية ، حيث بلغت المضبوطات إلى ألف طن و25 كيلو أسمدة زراعية وأعلاف حيوانية مغشوشة ومقلدة، وتمكنت من ضبط 3 طن و125 كيلو إلى جانب 33ألف عبوة من المبيدات منتهية الصلاحية .

كما قامت إدارة البحث الجنائي بالإدارة، بجمع معلومات من خلال دورها فى متابعة حركة الاسواق وضبط المتلاعبين بالسلع الغذائية ،عن قيام اصحاب محلات ، من تجميع كميات كبيرة غير صالحة للاستهلاك الآدمى تمهيداً لطرحها للمواطنين، حيث تمكنت من ضبط 71 طن و 445 كيلو من السكر الحر، وضبط 95 طن و 160 كيلو من دجاج ولحوم و اللوحوم المصنعة و ضبط 11طن و345 كيلو من الأسماك. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعةٍ على حدهٍ، وجارى إستمرار وتكثيف الحملات التموينية لضبط كافة حالات الغش وإستغلال السلع التموينية.

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس زراعة النواب يشارك في حفل تكريم المزارعيين علي مستوي الجمهورية  بمعرض اجري جرين الإسماعيلية

رئيس زراعة النواب يشارك في حفل تكريم المزارعيين علي مستوي الجمهورية  بمعرض ...