وزير البيئة: قانون جديد للمحميات الطبيعية فى 2016 – جريدة المزرعة


الرئيسية / محافظات / وزير البيئة: قانون جديد للمحميات الطبيعية فى 2016

وزير البيئة: قانون جديد للمحميات الطبيعية فى 2016

قال وزير البيئة الدكتور خالد فهمى إننا “سنسعى خلال عام 2016 إلي الحصول على موافقة البرلمان على القانون الجديد للمحميات الطبيعية”.

مشيرا إلي أن هذا القانون سيسهم في تأمين المحميات الطبيعية من صور العدوان عليها, ومواجهة الأفعال التي تغير من خصائصها وتكويناتها الجيولوجية أو الجغرافية أو تشوه طبيعتها, أو تدهور مواردها سواء باستنزافها أو تلويثها, أو تنال من قيمتها الجمالية أو الثقافية, أو تضر بحيواناتها أو نباتاتها أو تحول دون تكاثرها أو تدخل فيها من الأجناس ما يكون غريبا عنها.
وأعلن فهمى مشيرا إلي أن الوزارة تسعى إلى الاستثمار في المحميات الطبيعية بما يتفق مع طبيعة كل محمية ويوجد بالفعل خطة لتنمية المحميات والاستثمار بها بما يتناسب مع طبيعتها الجيولوجية.

وأضاف أنه “سيتم طرح تلك المزايدات للاستغلال الاقتصادى المتوافق بيئيا فى أماكن معينة لأنشطة السياحة البيئية والزراعة المتوافقة بيئيا فى محميات الريان ووادى الجمال ووادى دجلة والغابة المتحجرة وعدد آخر من المحميات”.
وأشار إلي أنه سيتم افتتاح متحف وادى الحيتان بالفيوم فى منتصف يناير القادم.. موضحا أن القطعة الرئيسية التى سيتم وضعها بالمتحف هو حوت الباسيلورسوروس أضخم وأحدث اكتشاف علمى تم الإعلان عنه في يونيو الماضى, ليكون تميمة متحف وادي الحيتان للحفريات
وتغيير المناخ بالفيوم.

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس زراعة النواب يشارك في حفل تكريم المزارعيين علي مستوي الجمهورية  بمعرض اجري جرين الإسماعيلية

رئيس زراعة النواب يشارك في حفل تكريم المزارعيين علي مستوي الجمهورية  بمعرض ...