وزير الري السابق نصرالدين علام احدث نزيل بسجن طرة – جريدة المزرعة
أخبار عاجلة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / وزير الري السابق نصرالدين علام احدث نزيل بسجن طرة

وزير الري السابق نصرالدين علام احدث نزيل بسجن طرة

انضم وزير الري السابق نصرالدين علام إلى نزلاء سجن طرة بعدما عاقبته محكمة مصرية بالسجن 7 سنوات لـ «إهدار المال العام»، علماً أن السجن المطل على النيل (جنوب القاهرة) كان يقبع فيه بعض وزراء حكم الرئيس السابق حسني مبارك قبل أن تقوم غالبيتهم بتسوية مواقفها القانونية. وكان آخر نزلائه وزير الزراعة السابق صلاح هلال الذي أوقف في أيلول (سبتمبر) عام 2015، ويحاكم بتهمة تلقي رشاوى.

وأكد مصدر أمني أن علام نقل إلى محبسه في سجن طرة تنفيذاً لحكم بسجنه 7 سنوات بتهمة إهدار المال العام، مشيراً إلى أن مأمورية من قسم ترحيلات الجيزة نقلت علام من محبسه في قسم شرطة إمبابة إلى سجن طرة. وأضاف: «سيتم تسليم وزير الري السابق ملابس السجن الزرقاء عقب قيامه بتسليم متعلقاته الشخصية إلى أمانات سجن طرة».

وكان علام آخر وزير ري في عهد الرئيس السابق حسني مبارك، إذ شغل منصبه منذ منتصف آذار (مارس) عام 2009، قبل سقوط حكم مبارك في كانون الثاني (يناير) عام 2011.

وكانت محكمة جنايات شمال الجيزة قضت بالسجن المشدد 7 سنوات على كل من وزير الري السابق ورجل الأعمال أحمد عبدالسلام قورة بتهمة إهدار 37 بليون جنيه على الدولة.

وأحالت النيابة العامة في نيسان (أبريل) العام الماضي وزير الري السابق، رجل الأعمال (وهو رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الكويتية لاستصلاح الأراضي) إلى محكمة الجنايات، ووجهت إليهما تهم تغيير نشاط أراض مخصصة للأغراض الزراعية، إلى النشاط العمراني وبيعها بأسعار باهظة على نحو يخالف أحكام القانون.

وبحسب قرار إحالة المتهمين على محكمة الجنايات، فإن وزير الري السابق حاول أن يحصل لغيره من دون وجه حق على ربح من أعمال وظيفته، باستغلال اختصاصه الوظيفي لتحويل نشاط استغلال الأرض المملوكة للشركة المصرية- الكويتية بمساحة 26 ألف فدان.

وكانت الشركة المصرية- الكويتية اشترت قبل سبعة اعوام 26 ألف فدان من الدولة، بقيمة 5 ملايين و200 ألف جنيه، بواقع 200 جنيه للفدان من أجل زراعتها، وبعد مرور سنوات، أرسل وزير الري السابق خطاباً إلى وزير الزراعة تضمن صعوبة توفير المياه للأرض وتوصية بتحويل نشاطها إلى عمراني.

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاسمدة المعدنية الموافق عليها لشركة ماك للاسمدة والمخصبات الزراعية بجلسة 3/10/2021