وزير الزراعة: “إيفاد”تمول مشروعاً جديداً لتطوير الرى الحقلى فى 500 ألف فدان – جريدة المزرعة


الرئيسية / محافظات / وزير الزراعة: “إيفاد”تمول مشروعاً جديداً لتطوير الرى الحقلى فى 500 ألف فدان

وزير الزراعة: “إيفاد”تمول مشروعاً جديداً لتطوير الرى الحقلى فى 500 ألف فدان

التقى الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتورعبدالحق حنفي المدير القطري للصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد” بمصر، والدكتور محمد شاكر مدير مكتب الإيفاد بالقاهرة، وذلك لمناقشة عدد من المشروعات الزراعية التي يمولها الصندوق في مصر.

وقال وزير الزراعة إنه تم خلال الاجتماع مناقشة دعم الصندوق الدولي لتمويل مشروع جديد لتطوير الري الحقلي وترشيد استخدام المياه لمساحة 500 ألف فدان، والذي أعده معهد بحوث الصحراء لتنفيذه بمحافظة الوادي الجديد ومنطقة سيوة، في إطار برنامج الحكومة لاستصلاح الأراضي.

وأضاف، أن الإيفاد يقدم لمصر 95 مليون دولار لتمويل مشروع الاستثمارات الزراعية وتحسين سبل المعيشة “SAIL” الذي تم افتتاحه في فبراير الماضي بحضور عدد من الوزراء المعنيين، حيث يهدف المشروع إلى تحسين مستوى المعيشة والإنتاج الزراعي وتطوير البنية التحتية واستخدام الطاقة البديلة والطاقة الشمسية، وذلك من خلال تقديم خدمات للمستوطنين بالمناطق الجديدة في محافظة أسوان في منطقتي وادى الصعايدة ووادى النقرة محافظتي بني سويف والمنيا، فضلا عن محافظة كفر الشيخ.

وتابع وزير الزراعة، أن الاجتماع ناقش موقف تنفيذ مشروعات الإيفاد المنفذة بمصر، والتي تشمل مشروع تطوير الري الحقلي بالأراضي القديمة ومشروع دعم القدرات التسويقية لصغار المزارعين بالريف المصري ومشروع التنمية الريفية بالصعيد، والتي تحظى بكامل الدعم من الوزير لتحقيق أهدافها، فضلا عن تخصيص الإيفاد مبلغ 60 مليون دولار لمصر لتمويل المشروعات الجديدة لدعم القطاع الزراعي.

وأشار فايد إلى اللقاء الذي جمعه ورئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية بالعاصمة الإيطالية روما على هامش اجتماعات مجلس محافظي الصندوق بروما، والذي عقد في فبراير الماضي، حيث ناقشا التعاون المستقبلي بين الصندوق ومصر لدعم برنامج التنمية واستصلاح 1.5 مليون فدان

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس زراعة النواب يشارك في حفل تكريم المزارعيين علي مستوي الجمهورية  بمعرض اجري جرين الإسماعيلية

رئيس زراعة النواب يشارك في حفل تكريم المزارعيين علي مستوي الجمهورية  بمعرض ...