وفاة سيدة مصابة بأنفلونزا الطيور بسوهاج بعد فشل علاجها في مستشفى صدر أسيوط – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / وفاة سيدة مصابة بأنفلونزا الطيور بسوهاج بعد فشل علاجها في مستشفى صدر أسيوط

وفاة سيدة مصابة بأنفلونزا الطيور بسوهاج بعد فشل علاجها في مستشفى صدر أسيوط

أعلن الدكتور محمد عبد العال، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، عن وفاة سيدة بعد إصابتها بأنفلونزا الطيور.

وأضاف أن الحالة التي توفيت لربة منزل تُدعى (س. ع. ع) مقيمة بمركز طهطا، وكان قد تم تحويلها من مستشفى الحميات إلى مستشفى الصدر بأسيوط، بعد اكتشاف إصابتها بالفيروس، وتوفيت بعد نقلها إلى المستشفى بـ9 أيام.

وأكدت مديرية الصحة، أنه تم إرسال فريق طبي متخصص لإجراء الفحوصات الطبية والكشف اللازم على جميع أفراد عائلة الحالة المتوفاة، وتم إجراء الفحوصات الطبية على الجيران المحيطين بمسكنها، كما تم إعدام جميع الطيور الموجودة في المنزل تحت إشراف مديرية الطب البيطري.

من جانبه، طالب اللواء عتيق، الحضور بضرورة الاهتمام والتعامل بجدية، وحذر مع مرض أنفلونزا الطيور لتفادي مخاطر المرض وضرورة التعاون والتنسيق المستمر بين كافة الجهات المعنية، للتعامل مع الحالات المشتبه بها أو الإيجابية، مشيرًا إلى أهمية الإرشاد والتوعية بمخاطر المرض وكيفية الوقاية والتحصين منه.

وشدد على ضرورة التزام الأطباء بالتواجد بالمستشفيات والالتزام بمواعيد العمل حتى يشعر المواطن بالاطمئنان، وضرورة الاهتمام بالنظافة داخل المستشفيات، كما أكد أيضًا المحافظ على ضرورة الالتزام بالنوبتجيات لتوفير الخدمة للمواطنين على مدار الـ24 ساعة.

وناقش الحضور الموقف الحالي لأنفلونزا الطيور بالمحافظة واستعداد المستشفيات المختلفة بالمحافظة، لاستقبال الحالات والتعامل معها.

عن Admin

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمات النمو الموافق عليها لشركة تبارك للاسمدة بجلسة 3/10/2021