يابانى يتنازل لمصر عن اختراعه لمحطة بالإسفنج المضغوط تعالج مياه الصرف وتصدير الفكرة لإفريقيا – جريدة المزرعة


الرئيسية / محافظات / يابانى يتنازل لمصر عن اختراعه لمحطة بالإسفنج المضغوط تعالج مياه الصرف وتصدير الفكرة لإفريقيا

يابانى يتنازل لمصر عن اختراعه لمحطة بالإسفنج المضغوط تعالج مياه الصرف وتصدير الفكرة لإفريقيا

قال الفريق عبدالعزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع: أن اتفاقية معالجة مياه الصرف الصحي محددة بتكنولوجيا جديدة بالتنسيق مع الجامعة اليابانية ولم تستخدم من قبل فى مصر، وصاحب براءة الاختراع، رجل يحمل الجنسية اليابانية، وتنازل عن براءة الاختراع لصالح الهيئة العربية لتصنيع، مقابل نسبة قليلة من المال، لافتا الى ان هذا الرجل اليابانى كل طموحه تعميم فكرته فى مصر وافريقيا.

وعن مزايا هذه التقنية الجديدة، قال الفريق عبدالعزيز سيف الدين: قلة تكلفتها المادية، مشيرا إلى أن ناتج هذه المعالجة يمكن إستخدامها فى رى الاشجار، وبعد ادخال تكنولوجيا التعقيم، يتم إستخدامها فى الشرب وبعض الاستخدامات الاخرى.

وأضاف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على المدى الطويل، ستتمكن مصر من تنقية مياه الترع لإستخدامها الاستخدام الأمثل، بما يمكن مصر من تصدير هذه التقنية الى الدول الافريقية.

وعن مراحل تنفيذ هذه الاتفاقية، قال رئيس الهيئة العربية للتصنيع: المرحلة الأولى من هذه التجربة سيتم عمل محطة مساحتها 100 متر، لتجربة الناتج الخاص بالمياه المعالجة من الصرف الصحي، وجار وضع الخطوات التنفيذية لهذا المشروع.

واختتم قائلا: هذه التجربة يابانية الصنع والاختراع، ومصر تعتبر ثالث دولة فى تطبق هذه التقنيه الجديدة، بعد الهند، لافتا الى ان التقنية، تعتبر من انقى ونظف الاختراعات الخاصة بتنقية مياه الصرف الصحي لإنها تستخدم من مادة “الإسفنج المضغوط”.

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس زراعة النواب يشارك في حفل تكريم المزارعيين علي مستوي الجمهورية  بمعرض اجري جرين الإسماعيلية

رئيس زراعة النواب يشارك في حفل تكريم المزارعيين علي مستوي الجمهورية  بمعرض ...