يغازل الرمان عشاقه في مهرجان بالأردن – جريدة المزرعة
أخبار عاجلة


الرئيسية / عام / يغازل الرمان عشاقه في مهرجان بالأردن

يغازل الرمان عشاقه في مهرجان بالأردن

أفتتح وزير الزراعة خالد الحنيفات: بحضور ممثلين عن الجمعيات الزراعية الأردنية، والجهات المختصة بزراعة “الرمان” ومنتجاته

يهدف المهرجان إلى تسويق المنتج الزراعي الأبرز في البلاد. وأشار الحنيفات”المهرجان، الذي أقيم لأول مرة، العام 2007، يهدف إلى ترويج المنتج الزراعي، وإفساح المجال أمام المواطنين للاطلاع على المنتجات الأردنية لما تتمتع به من جودة عالية”.

وأشار أن زراعة “الرمان” تتركز شمالي المملكة، وتساهم زراعته في تعزيز دخل الأسر وتوفير فرص عمل ومكاسب مالية”،وهو من الزراعات الناجحة اقتصادياً. ويشير الوزير الأردني إلى أن المهرجان يستمر لمدة 4 أيام، بمشاركة مزارعين متميزين، وجمعيات محلية تعاونية مختصة بمنتجات محصول الرمان، مثل الدبس والخل وغيرهما. ويقول رامي عبيدات، المشارك في المهرجان، إن الهدف الأول بالنسبة لنا جذب الناس وتعريفهم بأصناف الرمان، فلدينا أصناف كثيرة من الرمانأهمهام كالحماري والموردي والخضاري وبغالي وغيرها. من جانبه، يصف خالد الجنايدة، المشارك بالمهرجان، الحدث بانه “فرصة كبيرة” تجمعنا بناس متذوقة للخل، ونحن نعرض فيه منتجاتنا المنزلية، ولدينا خل تفاح طبيعي 100 % يخلو من الشوائب.

وأكد الحنيفات إلى أنها المشاركة الثالثة له بالمهرجان، ويحرص دائماً على التواجد. وتقول سميرة أبو الحسن، عن مشاركتها في المهرجان، إنها تصنع صابون زيت الزيتون، بشكل يدوي، وكذلك شامبو بسبع زيوت، وهي منتجات طبيعية لا تحتوي على إي مواد كيميائية، مشيرة إلى أنها تستخدم العسل في صناعة بعض أنواع الصابون.

وتشير إلى أن وزارة الزراعة تدعم المنتجين، واختارت أصحاب المنتجات المتميزة للمشاركة في المهرجان، معربة عن سعادتها بالمشاركة الأولى في المهرجان. وتضمنت المعروضات الموجودة كذلك أصنافاً مختلفة من الرمان، دبس الرمان، الخل الطبيعي، بالإضافة إلى وجود عدد من المنتجات الغذائية الشعبية، فضلاً عن وجود إكسسوارات مصنوعة يدوياً، وصابون طبيعي مصنوع من زيت الزيتون.

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بحضور أكثر من 100شخصية من رواد صناعه الزراعة فى مصر الاثنين القادم أنطلاق أحتفاليه شكرا

قالت الدكتورة فاطمه أنور رئيس مجلس ادارة جريدة المزرعه ومنظمه أحتفاليه شكرا ...