​”البنا” يؤكد على أهمية دور المنظمة العربية في تنمية الريف المصري – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / ​”البنا” يؤكد على أهمية دور المنظمة العربية في تنمية الريف المصري

​”البنا” يؤكد على أهمية دور المنظمة العربية في تنمية الريف المصري

قال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن هناك علاقة تعاون قوية تربط بين مصر والمنظمة العربية للتنمية الزراعية، في عدد كبير من المشروعات والبرامج التي تساهم في أحداث تنمية زراعية حقيقية وشاملة، والنهوض بالريف المصري.

جاء ذلك خلال لقاءه والدكتور طارق الزدجالي مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية، لبحث سبل التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة.

وأشار وزير الزراعة إلى أهمية الدور الذي تقوم به المنظمة لإحداث التنمية الزراعية الشاملة، وتنمية الريف المصري، والتيسير على الأسر والفئات الأكثر إحتياجاً خاصة في المناطق النائية والمهمشة.

وأتفق الجانبان على توفير 180 فراطة ذرة من قبل المنظمة لتوزيعها على الجميعات الزراعية، ليستفيد منها أكبر عدد من صغار المزارعين بالقرى والمحافظات المختلفة، تشجيعاً للجمعيات الزراعية الأكثر انتاجية في المحافظات، حيث من المقرر ان يتم توزيعها خلال احتفالية كبرى تنظمها الوزارة بالتنسيق مع المنظمة، بعد انتهاء اجتماعات القمة العربية.

وأكد الجانبان على ضرورة إستمرار التعاون في مجالات التدريب المتعلقة بالمجال الزراعي المختلفة والإنتاج الحيواني، ليستفيد منها أكبر عدد من المهتمين بهذا المجال من المهندسين الزراعية وصغار المزارعين، والمربيين بالمحافظات المختلفة، حيث تدعم المنظمة حوالي ٢٤ برنامجا تدريبيا خلال عام، بمعدل برنامج كل أسبوعين.

وتقدم وزير الزراعة بالشكر الى مدير عام المنظمة،على المجهودات العظيمة التي تقوم بها في مصر، من خلال المشروعات التي تستهدف تنمية الريف المصري ورفع مستوى معيشة الفلاح، واحداث تنمية شاملة خاصة في المناطق النائية وصعيد مصر.​

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاسمدة المعدنية الموافق عليها لشركة اتش بي جروب للاستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية بجلسة 3/10/2021