​”الزراعة”: استيراد 46 ألف رأس ماشية و700 ألف طن لحوم مجمدة منذ يناير الماضي – جريدة المزرعة


الرئيسية / محافظات / ​”الزراعة”: استيراد 46 ألف رأس ماشية و700 ألف طن لحوم مجمدة منذ يناير الماضي

​”الزراعة”: استيراد 46 ألف رأس ماشية و700 ألف طن لحوم مجمدة منذ يناير الماضي

كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في تقرير لها، ان اجمالي عدد رؤوس الحيوانات التي تم استيرادها من الخارج للذبح الفوري منذ بداية يناير وحتى الآن بلغ 46 ألف و 442 رأس، منها 11 ألف و 554 رأس عجل بقري مستورد للذبيح الفوري ، و 34 ألف و 888 رأس من الجمال.

ومن جانبه أكد الدكتور سيد جاد المولى، رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة أن محاجر الهيئة تعمل كصمام أمان للبلاد يمنع تسرب أى أمراض إلى داخلها، وأن هناك خطة محكمة لضبط إجراءات استيراد الحيوانات وتشديد الفحص فى المحاجر البيطرية بجميع معابر ومنافذ البلاد.

وأضاف أن هناك إجراءات صارمه للحجر البيطرى حيث يتم فحص الحيوانات وحجرها فى بلد المنشأ لمدة لاتقل عن 21 يومًا، وبعد وصولها يتم أيضًا أخذ عينات لفحص الهرمونات والأشعاع الذرى، كما يتم حجزها لمدة أسبوع قبل التصريح بالذبح الفوري لها، بعد ظهور نتائج الفحص والتأكد من خلوها من الأمراض التي تمنع تداولها بالأسواق.

وقال جاد المولى أن ذلك يأتي في إطار خطة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى لتوفير البروتين الحيوانى وسد الفجوة الغذائية من اللحوم الحمراء ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين ومحاربة الغلاء بخفض أسعار اللحوم المنتجة محلياً.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري أنه تم استيراد 20 ألف و 413 طن من اللحوم المجمدة والمبردة بقري وجاموسي وضان وبتلو، فضلاً عن 14 الف و 610 طن كبد وكلاوي، و 7 آلاف و 777 طن من الدواجن المجمدة ، و 27 ألف و 300 طن أسماك مجمدة، إضافة الى 16 الف و 12 طن من منتجات الألبان بمختلف أنواعها.​

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس زراعة النواب يشارك في حفل تكريم المزارعيين علي مستوي الجمهورية  بمعرض اجري جرين الإسماعيلية

رئيس زراعة النواب يشارك في حفل تكريم المزارعيين علي مستوي الجمهورية  بمعرض ...