​وزير الزراعة يبحث مع محافظ جنوب سيناء فرص الاستثمار والتنمية الزراعية بالمحافظة – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / ​وزير الزراعة يبحث مع محافظ جنوب سيناء فرص الاستثمار والتنمية الزراعية بالمحافظة

​وزير الزراعة يبحث مع محافظ جنوب سيناء فرص الاستثمار والتنمية الزراعية بالمحافظة

أكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حرص الحكومة والقيادة السياسية في مصر على إحداث تنمية زراعية شاملة ومستدامة في سيناء، والنهوض بمستوى معيشة أبنائها والحفاظ على استقرارهم، لافتاً الى ان محافظة جنوب سيناء تعد من المحافظات الواعدة في مصر والتي ستشملها خطط التنمية الزراعية.

جاء ذلك خلال لقاءه واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لبحث سبل التعاون في تحقيق التنمية الزراعية بالمحافظة، ومتابعة الأنشطة والبرامج الزراعية بها.

وقال وزير الزراعة انه تم الاتفاق خلال الاجتماع على التعاون في تنشيط وتفعيل المشروعات الزراعية بالمحافظة، فضلاً عن ضخ كميات كبيرة من المنتجات الزراعية والسلع الغذائية بالمنافذ الثابتة والمتحركة التابعة للوزارة بالمحافظة، للتيسير على أبناء سيناء ورفع العبء عن كاهلهم خاصة خلال شهر رمضان الكريم.

وأشار البنا الى انه تم الاتفاق مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء على البدء في تنفيذ مشروع متكامل للنهوض بالانتاج الحيواني بالمحافظة، ومنتجات اللحوم والألبان بها، فضلاً عن رفع كفاءة مشروعات الثروة السمكية بالمحافظة.

وأوضح الوزير ان ضمن مشروعات التعاون التي سيتم تنفيذها بالمحافظة أيضاً مشروعات الصوب الزراعية، وتنمية التجمعات الزراعية وتطويرها، فضلاً عن مد المحافظة بشتلات متنوعة من المحاصيل الزراعية والتي تتتناسب مع الظروف المناخية بسيناء، كذلك الاهتمام بزراعة محصول بنجر السكر.

وأكد البنا انه تم الاتفاق أيضاً على البدء في وضع آلية لتقنين أوضاع المزارعين والمستثمرين الزراعيين في جنوب سيناء، وذلك لتحقيق الاستقرار لهم ، تماشيا مع خطة الحكومة لتنمية سيناء، فضلاً عن بحث وضع الصياديين والعاملين في مجال صيد الأسماك، وتراخيص الصيد الخاصة بهم.

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمات النمو الموافق عليها لشركة تبارك للاسمدة بجلسة 3/10/2021