«البنك الأوروبى» يستثمر 100 مليون دولار فى قطاع تكرير السكر بمصر – جريدة المزرعة


الرئيسية / محافظات / «البنك الأوروبى» يستثمر 100 مليون دولار فى قطاع تكرير السكر بمصر

«البنك الأوروبى» يستثمر 100 مليون دولار فى قطاع تكرير السكر بمصر

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية اليوم الأربعاء عن مساعدة قطاع الصناعات الزراعية فى مصر، باستثمار في الأسهم بقيمة 100 مليون دولار أمريكى فى إحدى شركات تكرير السكر فى مصر.

وأوضح البنك، أن الشركة المتحدة للسكر هى شركة تابعة لمجموعة صافولا، إحدى أكبر مجموعات تصنيع الأغذية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وذكر بيان صادر من البنك – الذي يتخذ من لندن مقرا له – “يحول البنك قرضا قائما بقيمة 50 مليون دولار أمريكى للشركة المتحدة للسكر – مصر ش.م.م إلى أسهم ويقدم تمويلا إضافيا بقيمة 50 مليون دولار أمريكي في شكل مساهمة في رأس المال”.

وأضاف أن الاستثمار المقدم من البنك سيدعم الشركة المملوكة للقطاع الخاص والعاملة بكفاءة في قطاع السكر، كما يساعد البنك أيضا الشركة المتحدة للسكر في تحسين كفاءتها التشغيلية وقدرتها التنافسية، بالإضافة إلى تعزيز الممارسات الصحية والبيئية لتلبية المعايير الدولية، اذ بتحويل قرض البنك الأصلى إلى أسهم، تعزز الشركة ميزانيتها العمومية وتحد من تعرضها للديون المقومة بالعملات الأجنبية.

وأشار البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية الى أنه سيتم استخدام الخمسين مليون دولار الإضافية لتمويل رأس المال العامل للشركة، مما يساعد في زيادة صادرات الشركة والمبيعات المحلية في ظل ظروف السوق الصعبة للغاية.

وقال فيليب تير وورت، مدير مصر بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية “البنك سعيد للغاية بتوسيع شراكته مع صافولا للأغذية والشركة المتحدة للسكر – مصر، وبتقديم الدعم المستمر لمستثمر أجنبي هام في مصر، وهي محاولة لإبراز الدور الإيجابي الذي يمكن أن يلعبه القطاع الخاص في تطوير سلسلة القيمة الغذائية الفعالة والحديثة في البلاد”.

ومن جانبه صرح طارق الشربيني، رئيس الصناعات الزراعية بمنطقة جنوب وشرق المتوسط بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية “كانت مجموعة صافولا شريكا على المدى الطويل للبنك منذ عام 2005 في كازاخستان ثم فى مصر، وتعتبر هذه الصفقة خطوة أخرى في توسيع نطاق التعاون بين البلدان التى يعمل بها البنك.

ونتطلع إلى مواصلة شراكتنا الاستراتيجية مع مجموعة صافولا”. واستثمر البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية ما يزيد على 3.5 مليار يورو فى منطقة جنوب وشرق المتوسط ​​من خلال 91 مشروعا منذ بداية نشاطه في المنطقة بنهاية عام 2012.

تشمل القطاعات التي يستثمر بها البنك القطاع المالى، والصناعات الزراعية والتصنيع والخدمات وكذلك مشاريع البنية التحتية مثل الكهرباء والمياه البلدية والصرف الصحى والمساهمة فى رفع مستوى خدمات النقل.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا أنطلق أمس الموسم ...