الزراعة: تصدير 209 ألف طن من البطاطس خلال شهرين.. و95 ألف شتلة فاكهة في فبراير الماضي – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / الزراعة: تصدير 209 ألف طن من البطاطس خلال شهرين.. و95 ألف شتلة فاكهة في فبراير الماضي

الزراعة: تصدير 209 ألف طن من البطاطس خلال شهرين.. و95 ألف شتلة فاكهة في فبراير الماضي

الصادرات الزراعية المصرية تتمتع بسمعة جيدة في الخارج

كشف تقرير رسمي صادر عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الإدارة المركزية للحجر الزراعي، والادارة المركزية للبساتين، عن اجمالي الكميات التي تم الموافقة على تصديرها من محصول البطاطس، خلال الشهرين الماضيين، والتي بلغت حوالي 209 ألف و 66 طن، منها 88 ألف و943 طن لدول الإتحاد الأوروبي و 10 آلاف و204 طن لدولة روسيا، و752 طن لدول أجنبية أخرى، و45 ألف و 641 طن لدولة لبنان، و63 ألف و 526 طن لعدد من الدول العربية.

وأوضح التقرير أنه تم أيضاً خلال نفس الفترة الموافقة على تصدير حوالي 748 طن من تقاوي البرسيم، لافتاً إلى أن عدد شتلات الفاكهة التي تم الموافقة على تصديرها الى الخارج، بلغت حوالي 95 ألف و 194 شتلة من أصناف مختلفة، وذلك خلال فبراير الماضي.

وأشار تقرير الوزارة إلى أن إجمالي عدد الصوب الزراعية التي تم منح التراخيص لها، من قبل الإدارة المركزية للبساتين، بلغت حوالي 21 ألف و301 صوبة زراعية.

وأكدت الوزارة في بيان لها، ان مصر نجحت في فتح أسواق جديدة لها في الخارج، وهو ما يؤكد السمعة الجيدة التي تتمتع بها الحاصلات والمنتجات الزراعية المصرية، لافتاً الى هناك إجراءات مشددة يتم تطبيقها على كافة الشتلات المصدرة إلى الخارج، من خلال لجان معاينة من المعاهد والمعامل المختصة وإدارة الحجر الزراعي، كما يتم معاينة كافة مزارع الفاكهة التي يتم التصدير منها للخارج من قبل الإدارة المركزية للبساتين.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس «زراعة الشيوخ»: «الملكية الفكرية» خطوة لتعظيم الاستفادة من البحث العلمى

قال النائب عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن إطلاق ...