“الزراعة” ضبط 2203 عبوة مبيدات مغشوشة في 9 محافظات خلال شهر أكتوبر.. والوزير يشدد على مواصلة الحملات وضبط الأسواق – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / “الزراعة” ضبط 2203 عبوة مبيدات مغشوشة في 9 محافظات خلال شهر أكتوبر.. والوزير يشدد على مواصلة الحملات وضبط الأسواق

“الزراعة” ضبط 2203 عبوة مبيدات مغشوشة في 9 محافظات خلال شهر أكتوبر.. والوزير يشدد على مواصلة الحملات وضبط الأسواق

قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة مستمرة في حملاتها المشددة للرقابة والتفتيش على محلات الاتجار في المبيدات والأسمدة وكافة مستلزمات الإنتاج الزراعي، وذلك لرصد أية مخالفات أو حالات غش قد تضر بالإنتاج الزراعي وصحة المواطنين.

وشدد فايد على عدم التهاون مع المخالفين، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضد أي مخالفة، معتبراً ذلك الأمر أمناً قومياً لارتباطه بالأمن الغذائي لمصر، وصحة مواطنيها، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجان مركزية مشتركة من الإدارة المركزية لمكافحة الآفات وأقسام الرقابة على المبيدات بالمحافظات والمعمل المركزي للمبيدات ومباحث التموين وشرطة المسطحات المائية بالتنسيق مع لجنة مبيدات الآفات الزراعية، لضبط سوق المبيدات الزراعية بمحافظات الجمهورية المختلفة.

وفي سياق متصل كشف تقرير رسمي للإدارة المركزية لمكافحة الآفات التابعة لقطاع الخدمات بوزارة الزراعة، إن حملات المتابعة المُشكلة للمرور على محال الإتجار في المبيدات حيث تم المرور على ما يقرب من 65 محل خلال شهر أكتوبر في محافظات المنوفية، بنى سويف، الجيزة، القليوبية، الغربية، الفيوم، وكفر الشيخ، والبحيرة، والنوبارية، تمكنت من ضبط حوالي 2203 عبوة من المبيدات مختلفة السعات والأحجام بتلك المحافظات غير مسجلة بوزارة الزراعة، وبعضها من الأنواع المحظور تداولها.

وأوضح التقرير أنه تم خلال هذه الفترة تحرير المحاضر الخاصة بتلك المخالفات لبيع مبيدات غير مسجلة بوزارة الزراعة وأخرى منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، فضلاً عن التحفظ على كافة الكميات المضبوطة، لعرضها على النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس «زراعة الشيوخ»: «الملكية الفكرية» خطوة لتعظيم الاستفادة من البحث العلمى

قال النائب عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن إطلاق ...