“الزراعة”: وزير الزراعة يترأس اجتماع لجنة النهوض بصناعة الدواجن في مصر – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / “الزراعة”: وزير الزراعة يترأس اجتماع لجنة النهوض بصناعة الدواجن في مصر

“الزراعة”: وزير الزراعة يترأس اجتماع لجنة النهوض بصناعة الدواجن في مصر

فايد: جهود مكثفة لمواجهة ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق

ترأس الدكتور عصام فايد‏‏ وزير الزراعة‏ واستصلاح الأراضي،‏ اجتماع اللجنة العليا لدعم صناعة الدواجن والمشكلة بقرار رئيس الوزراء لتنمية الصناعة الوطنية بحضور وزير التموين وممثلين عن وزارة الصناعة والرقابة الإدارية وغيرها‏.

حيث أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بضرورة النهوض بصناعة الدواجن ونظام اللقاحات في مصر، بجانب العمل على توفير أراضي بالظهير الصحراوي وطرحها للاستثمار في الإنتاج الداجني، مشدداً على أهمية متابعة الإجراءات التي تمت بشأن إنشاء شركة مساهمة مصرية للنهوض بصناعة الإنتاج الداجني.

وخلال الاجتماع تم بحث مستجدات الخريطة الوبائية، وتقرير الرقابة الإدارية بشأن التسهيلات المطلوب تقديمها لصناعة الدواجن في مصر، وبحث إمكانية إنشاء مزارع دواجن كبيرة وحديثة بهدف مضاعفة الكميات المنتجة، واستعراض جهود الحكومة بشأن مواجهة ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق، بالإضافة إلى مناقشة سرعة تفعيل دور الزراعات التعاقدية من أجل توفير الذرة الصفراء التي تعتبر المكون الرئيسي للأعلاف، بجانب العمل على توفير الأدوية البيطرية للحفاظ على هذه الصناعة وتقليل الفاقد منها، والذي يساهم في خفض أسعار اللحوم البيضاء.

وقال وزير الزراعة أن صناعة الدواجن في مصر صناعة قوية وواعدة، حيث يعمل بها حوالي 2.5 مليون عامل، مما يعني أن عدد من يعيشون على هذه الصناعة حوالي 8 مليون مواطن، وأن استثمارات هذه الصناعة تبلغ 30 مليار جنيه.

ومن جانب أخر أشاد اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بسبل التعاون المستمر والمثمر بين وزارتي الزراعة والتموين من أجل توفير السلع الغذائية للمواطن، وأكد على الجهود المكثفة التي تقدمها الحكومة من اجل تخفيف الأعباء عن المواطن المصري.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق علي أن يعقد اجتماع أخر في نهاية الأسبوع القادم، لتنفيذ الأليات التي تم الاتفاق عليها
​.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس «زراعة الشيوخ»: «الملكية الفكرية» خطوة لتعظيم الاستفادة من البحث العلمى

قال النائب عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن إطلاق ...