بنك مصر يصل بحجم التمويل الى 419 ألف عميل في مجال المشروعات متناهية الصغر/ الصغيرة والمتوسطة – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / بنك مصر يصل بحجم التمويل الى 419 ألف عميل في مجال المشروعات متناهية الصغر/ الصغيرة والمتوسطة

بنك مصر يصل بحجم التمويل الى 419 ألف عميل في مجال المشروعات متناهية الصغر/ الصغيرة والمتوسطة

يثرى حياة أكثر من 1.6 مليون مواطن مصري
بنك مصر يصل بحجم التمويل الى 419 ألف عميل في مجال المشروعات متناهية الصغر/ الصغيرة والمتوسطة

أعلن بنك مصر عن أحدث أرقامه في مجال تمويل المشروعات بمختلف أحجامها المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وياتى هذا انطلاقاً من توجهات الدولة المصرية بدعم ومساندة المشروعات ﺍﻟﺼﻐﻴﺭﺓﻭﺍﻟﻤﺘﻭﺴﻁﺔومتناهية الصغر ومدى مساهمتها في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وأشتمل التمويل على مبادرة المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية ( مشروعك ) والذىيهدفإلىتحقيقالتنميةالمجتمعيةفيجميعالمحافظاتوالمراكزوالقرىوالنجوعمنخلالتوفيرالفرصالتنمويةفيهذهالأماكنبهدفخلقفرصالعملومحاربةالبطالة ، حيث قام بنك مصر بمنح عدد 30400 قرض في تلك المبادرة بقيمة بلغت 983 مليون جنيه خلال عام ونصف ينتهى في تاريخه.
وقد بلغ حجم القروض الممنوحة للمنشآت متناهية الصغر مبلغ 3.8 مليار جنيه لعدد 419 ألف عميل ، كما بلغ حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة قيمة 1.5 مليار جنيه لعدد 1403 عميل ،ويصل عدد العملاء الحاليين الى 51.800 عميل بحجم تمويل 2.3 مليار جنيه , وذلك من خلال فروع البنك المنتشرة بجميع المحافظات وذلك لمختلف المجالات الصناعية والزراعية والخدمية .
بالإضافة الى ذلك فقد قام بنك مصر بتقديم مجموعة من المنتجات الائتمانية المصممة خصيصاً لتلبية احتياجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة مثل تمويل الآلات والمعدات للمصانع وتمويل الأجهزة والمعدات الطبية للمستشفيات والعيادات الطبية وتمويل وسائل النقل الخاصة بالنشاط وتمويل المدارس والجامعات وكذلك تمويل رأس المال العامل .

كما قام بنك مصر في هذا الصدد بتوقيع عدد من المبادرات والبروتوكولات التي تهدف إلى التوسع في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، حيث يقوم بنك مصر بتمويل إنشاء مدينة دمياط للأثاث – كأكبر منطقة صناعية متخصصة في صناعة الأثاث والصناعات المكملة في الشرق الأوسط – وتم توقيع بروتوكول تعاون مع شركة مدينة دمياط للأثاث لتمويل شراء الورش الصغيرة والمتوسطة ، وتمويل الآلات والمعدات وكافة مستلزمات الإنتاج .كما تم توقيع بروتوكول تعاون مع جمعية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف مساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير التمويل المطلوب لتلك المشروعات. وجارى توقيع بروتوكولات تعاون مع جهات حكومية متعددة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتجمعات الصناعية الجارى انشاؤها .

كما يقوم بنك مصر بتقديم خدمات الاستشارات الفنية والمالية وذلك من خلال فروعه الرئيسية والتنسيق لتدريب عملاء المشروعات الصغيرة على كيفية إنشاء وإدارة مشروعاتهم من خلال جهات متخصصة متعددة ، وذلك لزيادة الوعى والتثقيف المالى ونشر فكر العمل الحر لدى أصحاب هذه المشروعات لضمان نجاحها في المستقبل بما يساهم في رفع مستوى معيشة الفرد ودفع عجلة الاقتصاد.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس «زراعة الشيوخ»: «الملكية الفكرية» خطوة لتعظيم الاستفادة من البحث العلمى

قال النائب عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن إطلاق ...