تشجيعًا للمزارعين.. الحكومة توافق على زيادة سعر طن الذرة الصفراء لـ 2100 جنيه – جريدة المزرعة


الرئيسية / محافظات / تشجيعًا للمزارعين.. الحكومة توافق على زيادة سعر طن الذرة الصفراء لـ 2100 جنيه

تشجيعًا للمزارعين.. الحكومة توافق على زيادة سعر طن الذرة الصفراء لـ 2100 جنيه

أعلن الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن موافقة اللجنة الاقتصادية بمجلس الوزراء، على زيادة سعر الذرة الصفراء إلى 2100 جنيه للطن، تشجيعا للمزارعين لزيادة المساحة المزروعة من الذرة الصفراء.

وأكد فايد – في تصريح اليوم الإثنين – أهمية التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية التي توفر العملة الصعبة للبلاد، لتوفير الأعلاف لسد النقص من خلال زيادة مساحة الأراضي المزروعة بالذرة الصفراء إلى مليوني فدان بحلول 2018.

وأضاف أن صناعة الدواجن في مصر صناعة قوية وواعدة، حيث يعمل بها حوالي 2.5 مليون عامل، مما يعني أن عدد من يعيشون على هذه الصناعة حوالي 8 ملايين مواطن، وأن استثمارات هذه الصناعة تبلغ 30 مليار جنيه.

وأشار إلى أن هذه الصناعة تنتج سنويا ما يقرب من مليار و250 مليون كتكوت عمر يوم واحد، وحوالي مليار دجاجة، و 8 مليارات بيضة مائدة .. لافتا إلى أن القطاع التجاري في هذه الصناعة يمثل 70% منها، والباقي من القطاع الداجني الريفي.

وأوضح وزير الزراعة أن مصر تقترب من درجة الاكتفاء الذاتي من الدواجن حيث بلغت حوالي 90%، بينما يتم استيراد 10% فقط من الخارج، لافتاً إلى أن عدد مزارع الدواجن المرخصة في مصر بلغ حوالي 22 ألف مزرعة.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا أنطلق أمس الموسم ...