طريقة الزراعة المائية في المنزل – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / طريقة الزراعة المائية في المنزل

طريقة الزراعة المائية في المنزل

ماهى طرق بناء نظام الزراعة المائية ؟
أولاً عليك الحصول على جميع المواد والأدوات الضرورية واللازمة لعملية الزراعة المائية،وإذا كنت ترغب في توفير المال، يمكنك صناعة هذه الأدوات بنفسك وبناء النظام الذي تحتاج إليه، حيث يتوفر على الإنترنت العديد من المواقع التي توفر لك تصميمات لأنظمة الزراعة المائية في المنزل، ومن ميزات بناء نظام الزراعة المائية بنفسك بأنك تستطيع تخصيص مكان الزراعة بحيث يتناسب مع المساحة التي ستخصصها للقيام بذلك.
عليك توفير المواد اللازمة لتغذية النباتات
وتتضمن عملية الزراعة المائية زراعة نباتات ضمن محاليل مغذية دون الحاجة إلى التربة، وهذا يعني بأننا بحاجةٍ إلى المحاصيل النباتية أولًا ثم إلى المواد التي ستغذي النباتات، وطبعًا تختلف هذه المواد عن تلك المستخدمة في طرق زراعة النباتات تقليديًا، وذلك لأن الزراعة المائية لا تتطلب التربة للقيام بها، وكل ما نحتاجه هو الماء الذي يوضع فيه المحلول المغذي. والذي كون عبارة عن مجموعة من المغذيات التي يحتاجها النبات لينمو دون الحاجة إلى التربة.
ما هي اسباب اختناق جذور النباتات؟
بعد أن تقوم بزراعة النباتات مائيًا سوف تلاحظ أن الجذور ستختنق بالماء، وذلك بسبب أن المضخات تزيد كمية الأوكسجين الموجود في الماء. وهنا يجب التحكم بعمل المضخات.
الإضاءة
يتم استخدام الأضواء الاصطناعية في الزراعة المائية مثل مصابيح الصوديوم ذات الضغط العالي ومصابيح الـ LED.
كم من الوقت تستمر عملية الزراعة المائية؟
يجب قبل القيام بالزراعة المائية أن تقوم بعملية دراسة لمعرفة الوقت المستغرق والتكلفة، وذلك لأن كل نوعٍ من النباتات يحتاج إلى وقت مختلق لكي ينمو ويتم حصاده.
ما هي المحاصيل النباتية التي يمكننا زراعتها؟
نستطيع باستخدام الزراعة المائية أن نزرع ما نريد من المحاصيل الزراعية وجميع أنواع الفواكه والخضراوات، لكن أكثر وأسهل المحاصيل التي يمكن زراعتها بالزراعة المائية هي النباتات سطحية الجذور، مثل الأعشاب أو السبانخ أو الخس وغيرها.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس «زراعة الشيوخ»: «الملكية الفكرية» خطوة لتعظيم الاستفادة من البحث العلمى

قال النائب عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن إطلاق ...