عاجل.. غدا “الزراعة” تتلقى طلبات تحرير عقود الأراضى لمزارعى سيناء – جريدة المزرعة


الرئيسية / محافظات / عاجل.. غدا “الزراعة” تتلقى طلبات تحرير عقود الأراضى لمزارعى سيناء

عاجل.. غدا “الزراعة” تتلقى طلبات تحرير عقود الأراضى لمزارعى سيناء

تتلقى الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية غدا الأحد طلبات تحرير العقود للمزارعين الجادين في الاستزراع النباتي للأراضي المشتراه من الشركة القابضة لتنمية شمال سيناء، والتي آلت إلى الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.

وأكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الحكومة جادة في خطتها لدفع حركة التنمية الشاملة بمنطقة شبه جزيرة سيناء، مشيرا إلى حرص وزارة الزراعة على الحفاظ على استثمارات مزارعى سيناء وتحقيق الاستقرار لهم، وذلك بالتنسيق مع الجهاز الوطني لتنمية شبه جزيرة سيناء.

وقال فايد “إنه بالنسبة للمزارعين الجادين في هذه المناطق سيتم تقنين أوضاعهم وفقا للقواعد، ومنحهم عقود من هيئة التعمير، أما فيما يخص الشركات التي تم فسخ التعاقد معها فسيتم التعاقد من جديد مع الأشخاص الجادين”.

ومن جانبه، أكد المهندس أيمن المعداوى رئيس الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية أن الطلبات الخاصة بمنطقة سهل الطينة سيكون لها الأسبقية الأولى، يأتى بعدها الطلبات الخاصة بمنطقة جنوب القنطرة، لافتا إلى أنه سيتم وضع مخطط زمنى لتلقى الطلبات بكل من محافظة بورسعيد ومقر الجهاز الوطني لتنمية شبه جزيزة سيناء، وعلى الموقع الإلكترونى الخاص بهيئة التعمير.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا أنطلق أمس الموسم ...