“فايد” يستكمل جولته الأوروبية بزيارة هولندا ويتفقد عدد من المراكز البحثية الزراعية بها – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / “فايد” يستكمل جولته الأوروبية بزيارة هولندا ويتفقد عدد من المراكز البحثية الزراعية بها

“فايد” يستكمل جولته الأوروبية بزيارة هولندا ويتفقد عدد من المراكز البحثية الزراعية بها

استكمل الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والوفد المرافق له من جهاز الخدمة الوطنية ومعهد ضباط الصف والإنتاج الحربي والهيئة العربيه للتصنيع والخدمات البيطرية بالخدمه الوطنية، جولتهم الأوروبية، بزيارة دولة هولندا، للتعرف على تجربة انشاء الصوب الزراعية، والزراعات ذات الانتاجية العالية والموفرة للمياه.

 

وزار فايد عددا من المراكز البحثية الزراعية الهولندية، منها احد المراكز المتخصصة في أبحاث  الخضر وزهور القطف ونباتات الزينه بالصوب عالية التقنية، وذلك للاستفادة من تجربتها في هذا المجال، وبحث إمكانية تنفيذه في مصر.

 

وأشار وزير الزراعة الى ان جولته في هولندا شملت ايضا زيارة واحدة من الشركات الهولندية الكبرى العاملة في مجال تصنيع مكونات الصوب عالية التقنية، والتي تعتمد على التكنولوجيا   الحديثة واستخدام الحاسب الآلي في كافة مراحل الانتاج.

 

وأوضح فايد انه  تم عقد جلسة مباحثات موسعة بوزارة الاقتصاد لمناقشة توطيد سبل التعاون المصري الهولندي في مجالات الزراعات المكثفة والانتاج الحيواني والتصنيع الغذائي بما فيها انتاج الألبان المجففة للاطفال.

 

وأكد وزير الزراعة ان الجانب الهولندي أعرب عن ترحيبه بفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك مع مصر في كافة المجالات المتعلقة بالزراعة، خاصة في انشاء الصوب المتطورة ونقل خبرتها في هذا المجال الى مصر، فضلا عن التوسع في نشاط التصنيع الزراعي وتبادل الحاصلات الزراعية مع مصر.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي كلّف الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي،  ووفدا رفيع المستوى يضم  بالقيام بجولة اوروبية تشمل المجر وهولندا وأسبانيا خلال الفترة من 6 الى 15 أغسطس الجاري، للتعرف على تجربة انشاء الصوب الزراعية، والزراعات ذات الانتاجية العالية والموفرة للمياه.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاسمدة التي وافقة عليها لجنة المخصبات الزراعية بتاريخ 11/6/2023

المستند-12تنزيل