فوائد الحبة السوداء وجميع الوصفات والامراض التى تعالجها حبة البركة – جريدة المزرعة


الرئيسية / زراعى / فوائد الحبة السوداء وجميع الوصفات والامراض التى تعالجها حبة البركة

فوائد الحبة السوداء وجميع الوصفات والامراض التى تعالجها حبة البركة

index

الحبة السوداء او حبة البركة مهما كان الاسم الذى تطلقها عليه فتلك الحبة السوداء صغيرة الحجم عظيمة المفعول لها القدرة على علاج الكثير من الامراض التى لا يمكن علاجها, وما زلنا الى يومنا هذا نكتشف فوائد حبة البركة. لذلك اذا استطعت فاجعلها عنصر اساسى فى غذائك بطريقة يومية او على الاقل اسبوعية. وسنذكر هنا اهم 15 فائدة من فوائد الحبة السوداء وسنذكر ايضا الوصفات التى تستخدم فيها حبة البركة.وسنبدا بفوائد حبة البركة :-

1 ارتفاع ضغط الدم
نشرت في مجلة (أساسيات علم الأدوية السريرية)، وجد الباحثون ان من فوائد الحبة السوداء التسبب في انخفاض كبير في نسبة الكولسترول LDL وضغط الدم، وتعتبر هى العلاج الامثل الطبيعى لمن يعانون من زيادة نسبة الكوليسترول او ارتفاع ضغط الدم المستمر.

2 الربو
اثبتت الدراسات الحديثة ان حبة البركة مفيدة جدا فى حالات الربو وتعتبر هى العلاج الطبيعى الامثل . حتى ان بعض الاطباء اشاروا الى انه يمكن اذا تم استخدام حبة البركة فى علاج الربو ان يتوقف المريض تماما عن تناول اى ادوية او عقاقير اخرى.

3 التهاب الحلق
تشير الابحاث الامريكية الى ان حبة البركة تعتبر من الحلول الجيدة جدا لعلاج التهاب الحلق الذى تسببه البكتيريا او الفيروسات . حيث تحتوى على بعض المواد الفعالة والمركبات التى تخفض من التهابات الحلق كما انها تقاوم الفيروسات المسببة له.

4 تقليل اضرار الاشعة والالكترونات السالبة
بعد التطور التكنولوجى الكبير والسريع وانتشار موجات الموبايل والواى فاى وانتشار الاجهزة اللوحية التى تبعث بالكثير من الالكترونات السالبة والتى تؤذى انسجة الدماغ تم العثور فى حبة البركة على مركب (thymoquinone ) وهو مركب نشط لحماية أنسجة المخ من التلف الناجم عن تلك الأشعة. ويقول الباحثون ان تلك المادة قادرة على “حماية أنسجة المخ بشكل واضح من الإجهاد الناجم عن الإشعاع.”

5 الوقاية من ادمان المورفين والحد من التسمم به
اشتهر فى العالم العربى فى الفترة الاخيرة الادمان بصورة كبيرة .وبعد ان كان انتشاره ينحصر فى زهرة الخشاش والترامادول امتد الان الى الافيون والمورفين. وجدت دراسة نشرت في مجلة ( علوم الحياة القديمة) ان من فوائد حبة البركة الحد من التعود على المورفين . بل ومعالجة الادمان به اذا احتاج المريض لذلك.

6 الحماية من الأسلحة الكيميائية !!
وجد باحثون من جامعة مشهد للعلوم الطبية في ايران صبغة موجودة فى الحبة السوداء قادرة على الحد من أعراض التعرض للاسلحة الكيميائية بما في ذلك ما يصيب الجهاز التنفسى،مقاومة الضرر الواقع على الجهاز التنفسى،وفى بعض حالات الادمان فهى تعالج المريض بدون اضافة اى مواد اخرى.

7 منع تكون الندبات ( اثار الجروح ) بعد العمليات الجراحية
بعد اجراء عدة اختبارات فى مجال الجراحات التجميلية وجد ان من اهم فوائد حبة البركة انها تحمى السطح البريتونى فى البشرة من تكوين الندبات او التئام الجروح بطريقة مشوهة

8 حبة البركة وعلاج الصدفية
تستخدم حبة الربكة موضعيا على اماكن الصدفية لمريض الصدفية , وهى تفيد فى تهدئة انتشار الصدفية والحد من الالتهابات. وذلك عن طريق زيادة سماكة وقوة البشرة فى الاماكن التى توضع عليها.

9 مرض باركنسون ( الخرف )
مركب (thymoquinone) ، الذى يوجد فى الحبة السوداء،يعمل ايضا على حماية الخلايا العصبية من السمية المرتبطة بمرض باركنسون والخرف في دراسة نشرت في مجلة العلوم العصبية البريطانية. حيث اكدت الدراسات ان الاشخاص الذين يتناولوا حبة البركة بمعدل مرتين اسبوعيا تم تحصينهم تماما ضد مرض الخرف والزهايمر ايضا وتمتعوا بذاكرة جيدة حتى بعد التقدم الكبير فى السن.

10 سرطان عنق الرحم
من فوائد حبة البركة الكثيرة جدا هى الحد من انتشار معظم انواع السرطانات وخاصة سرطان عنق الرحم . حيث تعمل المركبات الموجودة فى الحبة السوداء على تقليل انتشار الخلايا السرطانية او تعمل على قتلها تماما فى بعض الاحيان وذلك اذا تم استخدامها بطريقة صحيحة.

11 السكري من النوع الثانى
وجد الباحثون أن تناول جرامين فقط يوميا من الحبة السوداء يمكن أن يؤدي إلى خفض مستويات السكر في الدم ، جنبا إلى جنب مع انخفاض مقاومة الأنسولين، وزيادة وظيفة خلايا بيتا في البنكرياس. وهذا يؤدى فى بعض الحالات الى رجوع عمل البنكرياس مرة اخرى مما يؤدى بالطبع الى الشفاء تماما من السكرى !!!

12 الصرع والتشنج
من فوائد حبة البركة هى علاج التشنج والصرع, خاصة عند الاطفال حيث وجد الباحثون ان الاطفال الذين قاوموا طرق العلاج التقليدية لعلاج الصرع لديهم استجابت اجسامهم للحبة السوداء وتم شفائهم بنسب كبيرة جدا مما جعل الباحثين يضعوها كبديل فى تلك الحالات الصعبة.

MRSA 13 ( عدوى بكتيرية )
العدوى البكتيرية القاتلة والمقاومة للمضادات الحيوية المعروفة باسم MRSA استجابت بشكل إيجابي للعلاج بالحبة السوداء في هذه الدراسة من جامعة العلوم الصحية في لاهور، باكستان.

14 الحماية من النوبات القلبية
تعتبر الحبة السواء من اقوى الاطعمة التى تقى من امراض القلب وتحد من مشاكل القلب والتجلط الدموى وبالطبع من الازمات القلبية. ويكفى المواظبة على تناول حبة البركة مرتين اسبوعيا للحصول على قلب صحى وسليم.

15 سرطان الدم
لن اطيل عليك فى ذكر انواع السرطان التى تعالجها الحبة السوداء مثل سرطان الرحم, سرطان القولون, سرطان البروستاتا واللوكيميا او كما يسمونها سرطان الدم. حيث من المعروف ان المادة الفعالة الاساسية فى الحبة السوداء تعمل على الحد من انتشار بل والقضاء تماما على الخلايا السرطانية .

عن fatmaanwar

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير نباتات: زراعة محصول الشاي في مصر يقلل فاتورة الاستيراد ويوفر العملة الصعبة

قال الدكتور خالد سالم، أستاذ بيوتكنولوجيا النباتات، إن المشروعات الزراعية الكبيرة التي ...