في ختام البرنامج التدريبي في مجال الخدمات الزراعية والمكافحة. – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / في ختام البرنامج التدريبي في مجال الخدمات الزراعية والمكافحة.

في ختام البرنامج التدريبي في مجال الخدمات الزراعية والمكافحة.

​…​
في ختام البرنامج التدريبي في مجال الخدمات الزراعية والمكافحة.

ابوحديد يسلم الشهادات لعدد 42 مشارك من 25 دولة مختلفة
​بحضور ممثلى 6 دول افريقيه .​

وزير الزراعة يوجه بسرعة الانتهاء من انشاء رابطة لخريجي المركز الدولي للزراعة

سلم الدكتور ايمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، اليوم الاحد، شهادات اجتياز البرنامج التدريبي فى مجالى الخدمات الزراعيه والمكافحة المتكاملة لآفات وتكنولوجيا القطن، بالمركز المصرى الدولى للزراعة.

والذي شارك فيه 42 متدرب مثلوا 25 دوله من قارات افريقيا واسيا وامريكا اللاتينيه، ضمن عدد من البرامج المنتظمه والتى يعقدها المركز بالتعاون مع العلاقات الثقافيه بوزارة الخارجيه.

وشارك فى اللقاء الذي حضره 6 سفراء الدول الأفريقية، متدربين من دول إكوادور، أنجولا ، بنجلاديش، بنين، بوروندي ، كاميرون، بوليفيا ، تشيلي ، كولومبيا ، كوريا ، غينيا ، غينيا كونكري ، مدغشقر ، مالي ، ميانمار ، جواتيمالا، نيجيريا،نيبال، باكستان ، سريلانكا، الصومال، السودان، تايلاند، توجو وزامبيا.

ومن جانبه أكد ابوحديد على اهمية تلك البرامج التدريبية، في توطيد العلاقات بين مصر واصدقائها من دول العالم، مما يصقلها بالخبرات المتبادلة واكتساب الخبرات والآراء التي تفيد الجانبين، في تطوير الزراعة، وتفيد مصر بصفة خاصة في تطوير برامجها التدريبية، لتوثيق مجالات التعاون الفني المشترك بين مصر ودول العالم الصديقه.

كما وجه ابوحديد إدارة المركز المصري للزراعة بسرعة الانتهاء من انشاء رابطة خريجي المركز الدولي المصري للزراعة والتى سبق ووجه بإنشاءها، لتضم كافة خريجي المركز من الدول المختلفة، للاستفادة من خبراتهم وتبادل المعلومات والخبرات والآراء بينهم، من خلال التواصل المستمر، كما وجههم لانشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي تضم الخريجين، على أن يكون هناك لقاء سنوي يجمعهم بشكل دوري.

وتضمنت البرامج التدريبية على محاضرات نظرية وجلسات نقاشية، وجانب تطبيقي، وعدد من الزيارات العلمية والمعملية والحقلية، للتعرف علي أنشطة مركز بحوث الهندسة الوراثية، ومعهد بحوث أمراض النبات، معهد بحوث وقاية النبات، معهد بحوث القطن، المعمل المركزي للمتبقيات، ومزارع مركز البحوث الزراعية بسخا، هيئة تحكيم القطن بالاسكندريه وزيارة البورصة وميناء البصل وعدد من المزارع الخاصة المطبق بها برامج المكافحة المتكاملة للآفات بمحافظات الفيوم، الغربية، الإسماعيلية، الإسكندرية و كفر الشيخ، القليوبية، الشرقية

عن fatmaanwar

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير نباتات: زراعة محصول الشاي في مصر يقلل فاتورة الاستيراد ويوفر العملة الصعبة

قال الدكتور خالد سالم، أستاذ بيوتكنولوجيا النباتات، إن المشروعات الزراعية الكبيرة التي ...