كشف تقرير رسمي، صادر عن الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية بوزارة الزراعة ، عن المساحات المنزرعة بالمحاصيل الشتوية حتى الآن، التي وبلغت 5 ملايين و369 ألف و 403 فدان. – جريدة المزرعة


الرئيسية / زراعى / كشف تقرير رسمي، صادر عن الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية بوزارة الزراعة ، عن المساحات المنزرعة بالمحاصيل الشتوية حتى الآن، التي وبلغت 5 ملايين و369 ألف و 403 فدان.

كشف تقرير رسمي، صادر عن الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية بوزارة الزراعة ، عن المساحات المنزرعة بالمحاصيل الشتوية حتى الآن، التي وبلغت 5 ملايين و369 ألف و 403 فدان.

ولفت التقرير إلى أن المساحات المنزرعة بمحصول القمح بلغت 3 ملايين و417 ألف و 52 فدان، والفول البلدي 92 ألف و755 فدانًا، والشعير 159 ألف و436 فدان، والبرسيم مليون و509 ألف و900 فدان، والكتان 12 ألف و276 فدان، والعدس 1817 فدان، والثوم 27 ألفًا و934 فدانًا، والبصل 146 ألف و199 فدان، ومشاتل البصل 2034 فدان.
وأشار دكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى إلى أنه حتى الآن لم يشهد الموسم الشتوي الحالي أي أزمات أو اختناقات فيما يخص الأسمدة، مؤكدًا أن الوزارة تسعى إلى الاهتمام بزراعة المحاصيل الاستراتيجية، لتقليل الفجوة الغذائية بزيادة المساحات المزروعة، من خلال المتابعة الميدانية لتذليل العقبات التي تواجه الفلاحين مع توفير التقاوي والأسمدة اللازمة لخدمة الفلاح للنهوض بالزراعة.
وأضاف فايد إن الوزارة تتابع المساحات المزروعة للوصول إلى أعلى معدلات الإنتاجية، من خلال ندوات تثقيفية وتطبيقية على أرض الواقع، إضافة إلى متابعة اللجان آلية توزيع الأسمدة والرقابة على الجمعيات، وحث المزارعين على زيادة المساحات المنزرعة لسد الفجوة الاستهلاكية.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير نباتات: زراعة محصول الشاي في مصر يقلل فاتورة الاستيراد ويوفر العملة الصعبة

قال الدكتور خالد سالم، أستاذ بيوتكنولوجيا النباتات، إن المشروعات الزراعية الكبيرة التي ...