لجنة مكافحة سوسة النخيل تنطلق من الواحات البحرية ب 42 دورة تدريبية – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / لجنة مكافحة سوسة النخيل تنطلق من الواحات البحرية ب 42 دورة تدريبية

لجنة مكافحة سوسة النخيل تنطلق من الواحات البحرية ب 42 دورة تدريبية

صرح د. محمد كمال عباس رئيس الحملة القومية لمكافحة سوسة النخيل الحمراء التي تم أعلن عنها د عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الخميس الماضي سوف تبدأ عملها في شهر ابريل القادم من الواحات البحرية بتنفيذ 42 دورة تدريبية للمزارعين والمهندسين الزراعيين في الحقل و يتم تدريبهم على أعمال المكافحة بطريقة صحيحة كذلك العمليات الوقائية والبستانية.

وأضاف كمال أن هذه الدورات سوف تجرى في كل قرى الواحات وكما يتم عمل عدد من الحقول الإرشادية مساحة كل حقل 2 فدان وسوف يجرى بها العمليات الوقائية وعمليات المكافحة والعمليات البستانية.

وكما يتم تقدير متبقيات المبيدات في الثمار في الحقول الإرشادية بعد تطبيق برامج المكافحة للتأكد من أن متبقيات المبيدات أقل من الحدود المسموح بها حفاظاً على صحة المواطن المصري ومستوى التصدير للخارج.

من ناحيته قالت د جيهان المنوفي رئيس قطاع الإرشاد انه يتم حاليا تجهيز نشرات إرشادية عن سوسة النخيل لتوزيعها خلال التدريب كذلك يتم الأعداد لعمل دورة تدريبية لشباب الخريجين عن مكافحة متكاملة لآفات والعمليات البستانية للنخيل وأضافت المنوفي انه سوف يتم منح المتدربين شهادات تؤهلهم للعمل في مزارع النخيل وسوف يشارك في تنفيذ الحملة عدد من المعاهد والمعامل البحثية المعنية بالنخيل والإرشاد وقطاع الإرشاد والإدارة المركزية للمكافحة ولجنة مبيدات الآفات.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس «زراعة الشيوخ»: «الملكية الفكرية» خطوة لتعظيم الاستفادة من البحث العلمى

قال النائب عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن إطلاق ...