وزاره الزراعه تفتح خطوطا ساخنه لتلقي شكاوي مزارع القمح – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / وزاره الزراعه تفتح خطوطا ساخنه لتلقي شكاوي مزارع القمح

وزاره الزراعه تفتح خطوطا ساخنه لتلقي شكاوي مزارع القمح

ستلام مليون و300 ألف طن من القمح حتى الآن.. و”فايد”: قرار مجلس الوزراء بفتح الشون الترابية أدى الى علاج مشاكل التكدس

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى عن تلقى كافة الشكاوى الخاصة بمزارعين القمح في المحافظات المختلفة، على رقم التليفون 333773359 – 02أو من خلال الفاكس على الرقم 37622364 – 02، فضلاً عن تخصيص الرقم 33327042 – 02الخاص ببنك التنمية والإئتمان الزراعي، للتواصل مع مزراعي القمح خلال عمليات التوريد والمشاكل التي تواجههم، على مدار اليوم.

وقالت الوزراة في بيان لها أن إجمالي كمية الأقماح التي اسلمتها الشون التابعة لبنك التنمية والإئتمان الزراعي، والصوامع والهناجر، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بلغت حتى الآن حوالي مليون و300 ألف طن بالمحافظات المختلفة.

وأن الحكومة حريصة على التيسير على المزارع، خلال عمليات توريد القمح، وإزالة العراقيل التي تواجههم خلال توريدهم المحصول.

وأوضح وزير الزراعة ان المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وافق على فتح جميع الشون الترابية في المحافظات المختلفة، والتي تم حصرها مؤخراً، للتيسير على المزارعين وعلاج مشاكل التكدس التي شهدتها مراكز التوريد الفترة الأخيرة، فضلاً عن استيعاب كميات القمح المحلي التي حصدها المزارعون.

وأشار فايد الى ان مراكز التوريد المختلفة شهدت سيولة كبيرة، بعد قرار رئيس مجلس الوزراء، ومشاركة الجميعات التعاونية الزراعية في عمليات التوريد، وهو ما رصدته غرفة العمليات المركزية، بالتنسيق مع غرف العمليات في المحافظات والغرف التابعة لها بمراكز التوريد والتجميع.

وأوضح وزير الزراعة ان ضوابط تسويق القمح التي أقرتها اللجنة الوزارية المشكلة من وزارات الزراعة والتموين والمالية، تهدف الى عدم تسرب الأقماح المستوردة وخلطها بالمحلية، التي كانت تكلف الدولة أكثر من 2 مليار جنيه سنوياً، فضلاً عن توصيل الدعم مباشرة الى الفلاح.

وتابع فايد انه تم توفير الدعم اللازم للجمعيات التعاونية العامة، للمشاركة في عمليات التوريد، من خلال فروعها المنتشرة بالقرى المختلفة، لإستلام الأقماح من المزارعين، ودفع مستحقاتهم المالية، طبقاً للقرار الوزاري المشترك، ومن ثم تقوم الجميعات بتوريد الأقماح للشون ومراكز التوريد المختلفة بمعرفتها.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير نباتات: زراعة محصول الشاي في مصر يقلل فاتورة الاستيراد ويوفر العملة الصعبة

قال الدكتور خالد سالم، أستاذ بيوتكنولوجيا النباتات، إن المشروعات الزراعية الكبيرة التي ...