وزير البيئة: نعرض على البرلمان قريبا مشاكل البحيرات ونفوق الأسماك – جريدة المزرعة


الرئيسية / محافظات / وزير البيئة: نعرض على البرلمان قريبا مشاكل البحيرات ونفوق الأسماك

وزير البيئة: نعرض على البرلمان قريبا مشاكل البحيرات ونفوق الأسماك

قال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، إن من أهم الملفات والمشاكل البيئية التى سيتم عرضها على البرلمان، خلال الفترة المُقْبِلَة، هى “البحيرات” ومنها البرلس، والمنزلة، وقارون ومريوط.

وأشار فهمىإلى استعراض وضع هذه البحيرات والجهود المبذولة فى الملف لحل مشكلة التلوث بها، وأهم المعوقات التى تواجه الحكومة وكذلك مشكلة نفوق الأسماك المتكررة وماهى الأسباب والحلول، قائلاً إن هناك عدة وزارات أخرى معنية أيضًا بهذه المشاكل وليست “البيئة” فقط.

وأضاف فهمى، أنه سيتم أيضا عرض مشكلة الاستثمار وهل الموافقات البيئية تمثل عائقا، وما هى المشاكل التى تواجه الوزارة فى هذا الصدد ولماذا لا تُحَل.

وأوضح أنه سيتم كذلك عرض مشكلة تلوث نهر النيل فهو مسئولية مشتركة بين وزارتى الرى والبيئة فيما يخص التلوث الصناعى، وكذلك وفقًا للشركات أو المنشآت التى تصرف على نهر النيل فقد تكون تابعة لوزارة الاستثمار، أو التموين، أو وزارة الإسكان.

ولفت فهمى إلى أنه سيتم كذلك عرض مشكلة المحميات الطبيعية التى تبلغ 30 محمية بمصر، والتى تستهدف الدولة إلى إدارتها بشكل جديد، موضّحًا أنه سيتم عرض قانون المحميات الطبيعية الجديد على البرلمان. ونوه إلى قضية التغيرات المناخية والالتزامات على مصر وكل الدول وكيف ستواجه مصر التزاماتها وهل لذلك آثار على النمو الاقتصادى أم لا، وما هى المناطق الحمراء التى يجب تفادى البناء عليها، وما هى الاحتياطات التى تتم فى حال ارتفاع سطح البحر أو أن تكون هناك أعاصير وعواصف وأمطار بشكل غير متوقع فى أماكن غير متوقعة، وكيف التعامل مع ذلك،

وأيضا عرض مشكلة التلوث الصناعى وتلوث الهواء. وأشار الوزير إلى أن هذه هى الملفات الهامة التى سيتم عرضها على مجلس النواب.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا أنطلق أمس الموسم ...