وزير الزراعة يرسل قافلة بيطرية الى وادي الصعايدة في أسوان.. ويوجه بانشاء حقول ارشادية لدي مزارعيها – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / وزير الزراعة يرسل قافلة بيطرية الى وادي الصعايدة في أسوان.. ويوجه بانشاء حقول ارشادية لدي مزارعيها

وزير الزراعة يرسل قافلة بيطرية الى وادي الصعايدة في أسوان.. ويوجه بانشاء حقول ارشادية لدي مزارعيها

بعد زيارته الأخيرة لها..
وزير الزراعة يرسل قافلة بيطرية الى وادي الصعايدة في أسوان.. ويوجه بانشاء حقول ارشادية لدي مزارعيها

قرر الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إرسال قافلة بيطرية الي منطقة وادي الصعايدة بمحافظة أسوان، لتمارس عملها بكافة قرى المنطقة بداية من غداً الثلاثاء، وتنتهي بعد تغطية كامل المنطقة.

وكلف وزير الزراعة مركز البحوث الزراعية ممثلا في المعاهد المعنية، بسرعة توجيه قافلة بيطرية تضم نخبة من الأطباء البيطريين والباحثين في هذا المجال الى منطقة وادي الصعايدة، بحيث تقوم بالكشف على كافة رؤوس الماشية بالمنطقة وإعطائها التحصينات اللازمة، وذلك على وجه السرعة.

وقال البنا ان ذلك يأتي في إطار علاج المشاكل المتراكمة والتي تم الكشف عنها، خلال الزيارة الأخيرة لقرى وادي الصعايدة، مشدداً على ضرورة التنسيق والمتابعة بين القطاعات المعنية بالوزارة، لعلاج تلك المشاكل في أسرع وقت ممكن، لتحقيق التنمية بهذه المنطقة، ورفع مستوى معيشة المنفعين بها.

ووجه وزير الزراعة مركز البحوث الزراعية والحملات القومية للنهوض بالمحاصيل المختلفة، لانشاء حقول ارشادية بقرى وادي الصعايدة ابتداءاً من الموسم الحالي وخاصة مع بداية زراعة محصول القمح، وذلك لدعم المزارعين الأكثر احتياجاً وفي الوقت نفسه نشر التوصيات والأصناف والممارسات الجيدة لمزارعي المنطقة للحصول على انتاجية عالية تزيد من مستوى دخولهم.

وقرر البنا إقامة عدد من المدارس الحقلية التي تغطي قرى منطقة وادي الصعايدة، وتنفيذ عدد من الدورات التدريبية للمزارعين في المجالات المختلفة والتي تشمل الانتاج النباتي والحيواني، فضلاً عن الزراعة باستخدام الصوب الحديدة وأهميتها، في زيادة الانتاجية وترشيد استخدام المياه.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس «زراعة الشيوخ»: «الملكية الفكرية» خطوة لتعظيم الاستفادة من البحث العلمى

قال النائب عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن إطلاق ...