​”الزراعة” تعلن عن برنامج زمني لتدريب المهندسين والمرشدين الزراعيين على الاستخدام الآمن للمبيدات – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / ​”الزراعة” تعلن عن برنامج زمني لتدريب المهندسين والمرشدين الزراعيين على الاستخدام الآمن للمبيدات

​”الزراعة” تعلن عن برنامج زمني لتدريب المهندسين والمرشدين الزراعيين على الاستخدام الآمن للمبيدات

قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، ان الوزارة ممثلة في لجنة مبيدات الآفات الزراعية، اعدت عدد من البرامج التدريبية لرفع كفاء المرشدين الزراعيين ومهندسي المكافحة، ورفع المستوى المعرفي لهم في هذا المجال.
وأشار وزير الزراعة الى ان تلك البرامج تستهدف عدد كبير من المهندسين الزراعيين في المحافظات المختلفة، حيث تمكنهم من توعية المزارعين في محافظاتهم على الاستخدام الآمن والفعال للمبيدات، بما يساهم في زيادة جودة المحاصيل الزراعية.
ومن جهته أعلن الدكتور محمد عبدالمجيد رئيس لجنة المبيدات والآفات الزراعية بالوزارة، عن عقد برنامجين تدريبين متخصصين تحت عنوان “رفع إنتاجية محصولي البصل والثوم في إطار الاستخدام الآمن للمبيدات”، والآخر لزيادة انتاجية محصول البطاطس في إطار الاستخدام الآمن والفعال للمبيدات، وذلك في محافظة المنيا خلال الفترة من 15 الى 17 نوفمبر 2016.
وأشار عبد المجيد الى ان البرنامجين سيتضمنان تدريباً نظرياً وعملياً حول العمليات الزراعية المثلى والمكافحة المتكاملة للآفات بأنواعها والمكافحة الحيوية للآفات واستخدامات الرش والاستخدام الآمن والفعال للمبيدات ومحاربة غش وتهريب المبيدات.
وأوضح رئيس لجنة المبيدات انه سيتم أيضاً عقد برنامج تدريبي متخصص لمهندسي مكافحة الآفات الزراعية لزيادة انتاجية البطاطس في محافظة المنوفية يومي 20 و 21 نوفمبر، حيث يحاضر فيها عدد من أساتذة الجامعات ورؤساء بحوث متخصصين وعلى كفاءة عالية من مركز البحوث الزراعية.
وأكد أيضاً استمرار تنفيذ برامجها التدريبية، الخاصة بمكافحة سوسة النخيل الحمراء، حيث من المقرر ان يعقد برنامجاً تدريبياً لمهندسي المكافحة والمزارعين يومي 23 و 24 في محافظة بني سويف.​

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس «زراعة الشيوخ»: «الملكية الفكرية» خطوة لتعظيم الاستفادة من البحث العلمى

قال النائب عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن إطلاق ...